محليات

روني بن يشاي للشمس: "ربما تُبرم صفقة او صيغة تفاهم يتم من خلالها التنازل عن البوابات الالكترونية"

تتناقل وسائل اعلام عدة خبر مفاده ان الحكومة الإسرائيلية تدرس بجدية ازالة البوابات الالكترونية التي نصبتها عقب العملية التي حصلت في المسجد الأقصى المبارك يوم الجمعة الماضي، بزعم الحفاظ على الامن، وحول مدى جدية هذا الامر تحدثت الشمس مع المحلل العسكري روني بن يشاي.


واشار يشاي الى انه يعتقد ان هناك صفقة او صيغة تفاهم ستتم بالتنسيق مع الحكومة الاردنية، يتم من خلالها ازالة البوابات الالكترونية، مقابل تعهدات من قبل الحكومة الأردنية والأوقاف بالحفاظ على الامن داخل المسجد الأقصى المبارك، وسيتم هذا الامر بعد مشاورات بين الحكومة والاجهزة الامنية والمجلس الوزاري المصغر. 


ونوه الى ان العملية التي حصلت في المسجد الأقصى كانت خطيرة جدًا، وقد نصبت البوابات ليس حفاظًا على ارواح المصلين المسلمين، انما للحفاظ على الزوار اليهود وعناصر الشرطة، مشيرًا ان هذه الخطوة اتخذتها الحكومة كردة فعل حول ما حصل ولمنع سفك الدماء ووقوع ضحايا، وهذا العمل ليس خاطئا لكن المشكلة انهم اخطأوا بتقدير ردة الفعل.


وقال: "ما يُغضب المسلمين ليست البوابات انما السيطرة الاسرائيلية على المسجد الأقصى لانهم يعتبرونها احتلالا، ويعارضون فرض هذا الاجراء من هذا المنطلق".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.