فلسطيني

يوم غضب ومسيرات في الأراضي الفلسطينية نصرة للاقصى

يخرج الفلسطينيون اليوم في مسيرات تعم أرجاء الأراضي الفلسطينية نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات متواصلة من قبل السلطات الإسرائيلية آخرها وضع بوابات الكترونية على مداخله. 


ودعت القوى والفصائل الفلسطينية لمسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية، ففي بيت لحم دعت القوى للتجمع عند الساعة السادسة والنصف مساءً عند منطقة باب الزقاق للانطلاق في مسيرة اسنادا لصمود "اهلنا في القدس". 


وفي رام الله دعت حركة فتح للمشاركة في مسيرة "الغضب" ضد الاجراءات الإسرائيلية في الاقصى، وذلك عند الساعة 12 ظهرا عند دوار الشهيد ياسر عرفات.


كما ودعت حركة فتح في منطقة قلنديا الى النفير العام والمشاركة في المسيرة الحاشدة، الساعة 6:00 مساء ، والتي ستنطلق من امام مدخل المخيم، وذلك نصرة لأقصانا ومسرى الرسول عليه السلام.


وفي نابلس، وجهت شخصيات نابلس وفعالياتها ومؤسستها تحية تقدير وتبجيل لكل اهالي القدس ومؤسساتها وفعالياتها الذين يتصدون بكل بسالة واقتدار لكل السياسات الاحتلالية الهادفة لتهويد القدس وفي مقدمتها سياسة التطهير العرقي وتغيير معالم القدس وتزوير التاريخ والزعم ان التراث الاسلامي في القدس جزء من التراث العبري.


ودعت حركتا الجهاد وحماس جماهير "شعبنا إلى التأهب وإعلان النفير العام للدفاع عن المسجد الأقصى ، وتصعيد انتفاضة القدس ، ولتخرج المظاهرات الحاشدة في كل أرجاء الوطن والشتات معبرة عن رفضها للعدوان الصهيوني ، ومجددة لعهد النصرة للمسجد الأقصى وفداءه بالروح والنفس".


واعلنت وزارة التربية والتعليم العال عن انضمام الأسرة التربوية ليوم الغضب دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى، ووقوفها بقوة في وجه الممارسات الإسرائيلية وهجمته الشرسة على المدينة المقدسة؛ خاصةً الإجراءات التي يتم اتخاذها بحق الحرم القدسي الشريف، ومنها وضع بوابات إلكترونية على أبواب الحرم والتضييق على أهل المدينة وروادها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.