محليات

الشيخان ماجد سلامة واسعيد ستاوي يؤكدان للشمس اهمية اللحمة والعيش المشترك في المغار

استنكر امام مسجد النهضة في الحي الشمالي في قرية المغار الشيخ ماجد سلامة، والشيخ اسعيد ستاوي ابن عم الشرطي المرحوم هايل عفيف ستاوي من المغار، الاعتداء على المسجدين في المغار الليلة الماضية. واجمع المتحدثان على اللحمة الاخوية وحسن الجوار بين ابناء الطائفتين الاسلامية والدرزية خاصة والطوائف الثلاث في القرية عامة.


وقال الشيخ ماجد للشمس: 

"الاعتداء على المسجدين كان امرًا مؤسفًا لكننا نتعامل مع هذه الامور بعقلانية، ولم نلمس من اهالي بلدنا الا استهجان هذه الامور، ونحن لا نكتفي بالتصريحات لكي نخفف من الاحتقان، انما نتواصل مع الشباب خاصة الناشطين عبر صفحات التواصل وتوعيتهم بعدم تاجيج الاوضاع وعدم تعكير الاجواء. وهناك مدارس مختلطة وحياة مشتركة وعلاقات طيبة في البلدة وبين الأهالي منذ القدم، وسنحافظ عليها.


اما الشيخ اسعيد فقال:

"بعد وصول نبأ مقتل هايل وجدنا حالة من الغليان في الشارع، سببت حالة من الاحتقان، وقد اصدرنا بيانًا وضحنا خلاله ان الحدث لن يؤثر على التعايش بين كافة ابناء البلدة، وستبقى صورة المغار كما عهدناها مليئة بالمحبة والتسامح، ولن نسمح لاحد ان يمس بوحدة المغار، او ان يعبث بلحمتها، ونحن نشجب اي اعتداء على اي مكان مقدس، ومن يطال قدسية اماكن مقدسة يجب التصدي له، لانه يفسد العلاقات، كما نشدد على الوحدة والعيش المشترك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.