محليات

الشمس تحاور بروفيسور مصطفى كبها وابراهيم حجازي حول اشكالية اتفاقية التناوب في القائمة المشتركة

ما تزال القائمة المشتركة بكافة مركباتها تجري جلسات واجتماعات ومشورات، للتوصل الى حل نهائي يرضي جميع الأطراف، لكنها للآن لم تصل الى اتفاق. حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع البروفيسور مصطفى كبها رئيس لجنة الوفاق الذي اكد ان عملية التناوب لن تتم اليوم بسبب انتظار رد من احد المركبات وهي العربية للتغيير، مشيرًا انه وخلال الايام القادمة سيتم التوصل الى اتفاق.


وقال ان قضية استقالة النائب د.عبدالهر ابو معروف والنائب اسامة سعدي مفروغ منها وهناك التزام اخلاقي من قبل الجميع، وهذه الأمور يتم التعامل بشأنها مع مختلف المركبات، وننتظر من كل المركبات تنفيذ استحقاقها الكامل". 


إعلان

واضاف: "لجنة الوفاق تشكل مرجعية لجميع مركبات القائمة المشتركة في حال حصل خلاف بينها، وما يهمنا المصلحة العليا للجماهير العربية، وان ترقى القائمة المشتركة الى مستوى التحديات وتستمر بعملها، وان تعي ان هناك استحقاق يجب اداؤه".


وتابع: "هناك اتفاقية واضحة بين الجميع لكن لم يتم التطرق الى المستجدات التي حصلت بعد الاتفاقية، لكن في الأيام القادمة سيتم الإعلان عن التوصل الى اتفاقية بشأن موضوع التناوب، وما.يهمنا ان تبقى القائمة المشتركة في مسيرتها".


كما تحدثت الشمس مع الأستاذ ابراهيم حجازي الذي قال:

"كنت لدى بروفيسور مصطفى كبها وقدمت اوراقي لسحب الترشيح ضمن اتفاق سيحصل خلال اسبوع، ولجنة الوفاق تفهم ان الامر سيتم لكن هناك فهم مختلف من قضية الانسحابات في الرقم من 16 الى 18 لوصول نيفين رحمون الى المقعد المخصص لها".


واضاف: "وضعنا ثقتنا بلجنة الوفاق، وهناك استحقاق غير مشروط وهو استقالة د.عبد الله ابو معروف واسامة السعدي وهناك استحقاق غير مشروط وهو الانسحابات، لكن الالتزام الاخلاقي يلزم تنفيذ الاتفاق والوصول الى حل، لكن المشكلة التي واجهتنا ان النص لم يتطرق الى انسحاب عضو نتيجة ظرف لذا وجد هذا الخلاف".


وتابع: "الاستراتيجية العليا هي استمرارية عمل القائمة المشتركة، وهذا ما يتفق عليه الجميع، وبالنسبة للحركة العربية فيجب ان يقدم النائب اسامة السعدي استقالته، وحل مسالة سحب الترشح ليوسف العطاونة ووائل يونس لضمان وصول نيفين رحمون".

للاستماع للقاء الكامل:

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد