فن وترفيه

عيد ميلاد سعيد وعبارات رائعة للمعايدة

عيد ميلاد سعيد نحاول من خلال هذا المقال استعراض أهم جوانب أعياد الميلاد وما يجب غلى المرء أن يصنعه خيالها، يجب أن تكون نقطة انطلاقة نحو تغيير رشيد في حياته، عيد ميلاد سعيد ليست التهنئة الوحيدة بل هناك عبارات أخرى كثيرة لتقديم الود والمعايدة


عيد ميلاد سعيد معايدة ترددها ألسنتنا مع كل موعد يهل وقد لد فيه أحد أحبائنا أو أصدقائنا، لعيد مولدنا خصوصية فريدة من خلالها نتذكر كثير مما ألم بنا في خياتنا، كشف خساب يتفتح إحباريا لنا نعيد فيه تقيم أوضاعنا، إلى أين وصلت خطانا وكيف بنا في المستقبل، هل سنيسر إلى صعاب كالتي ألمت بنا في سابق الأيام، أم ستتجهز ااحياة لنا كفوز ثمين وكحظوة نستمتع بها، كل هذه افكار تراودنا وتتبدى لنا مع كل عيد ميلاد سعيد يطل علينا. 

عيد ميلاد سعيد هكذا تغمرك التهاني بعيد مولدك أو قل ذكراه، أنت منها في كل عام إنسان مختلف، شخصية مفعمة بالتفاؤل تمر إلى الحياة مبتسما سعبدا إلى أقصى حد في عام ما، وفي عام آخر ونتيجة مثلا لكثير من الظروف التي تعهدتك بالخلخلة والزجر أنت ضعيف إلى أبعد حد، متشح بكآبة لا تفارقك، موعد عيد ميلادك و عيد ميلاد سعيد التي يرددها على أسماعك كل من حولك هي بمثابة إنذار وتحذير لذلك العمر الفار بين يديك وأنت بعد لم تصنع أي شي مما خططت له أو تمنيته، تتقبل التهاني والتبريكات بوجه مبتسم وبقلب يئن حسرة على ما فات من أيام لم تستغل كما يجب أن تكون.


كل من حولك يرددون على أسماعك عيد ميلاد سعيد، وأنت ربما لا تعبأ بهم، أنت تنتظرها من شخص ما قريب من حبيبك أو حبيبتك، تلك الغائبة عن أوطانك ومداراتك، تريدها أن تعود ثانية أو تكون من الأساس، لتخبرك في لطف وود منقطع النظير ب عيد ميلاد سعيد، كل عام وأنت معي، محظوظون أولئك الذي يتمتعون برفيق ما، لا أدري كيف بك في عيد مولدك تحظى برفيق يحبك وما زلت هكذا عبوس، مشكلة البشر عموما تكمن في كونهم لا يقدرون الأشياء القريبة، إنهم يرون البعيد، يحلقون في سماوات مفعمة بالنجوم يطاردوا القمر المستحيل وفي جانبهم نجمة ما تحتضنهم ولا يشعرون، هكذا دوما الإنسان لا يستشعر أولئك المضحون القريبون المحبون لهم بينما تتسارع أقدامه نحو مل بعيد مستحيل.

قدروا نعمة الله عليكم استشعروها وعيشوا بها وعيشوا لها فذلك هو الباقي لكم والمؤثر فيكم والمنقذ لكم آنفا حينما اصفعكم الحياة وتباشر فيكم وجهها العبس، عيد ميلاد سعيد تلقوها من قلوب تحكبكم بمزيد إحساس وامتنان وتقدير، ولا تأخذوا بأنفسكم بعيدا إلى حيث لا ترون الأقرباء وترون فقط من لا يستحقون، أسعلوا ليالي ظلمتكم بدفء موعد مولدكم، أعيدوا النظر في حياتكم وتفكروا وتأملو في كل خطوة أقدمتم عليها، ليس خطأ أن نتراجع وإنما الخطأ أن نيتمر على ما لم يجلب لنا إلا السوء، اجعلوها فرصة سانحة لتقوموا فيها ذواتكم ولتنعموا معها بما تبغونه من تقدم ومنعة ونجاح.


حياتنا ليست هكذا أيام تمضي وتنتهي ونحن بجوارها لا نشعر بشيء، لا أدري كيف للبعض أن تمر حيواتهم دون لحظة صدق واحدة، دون لحظة حب واحدة، عانقوا في ذواتكم الأمل، انثروا عبير التفاؤل على مجرى أيامكم المتسارع، ولا ترتضوا أبداً حياة سائرة على نمط واحد على نهج وحيد، اذهبوا كل مذهب والتقوا بأحلامكم، جددوا أنفكسم وتجددوا، وتلقوا هذه المعاياد عيد ميلاد سعيد وأنتم حقاً سعداء تظفرون بأيامكم وما فيها من غبطة وسعادةكما أردتم دوماً أن تكونوا، لا تفرطوا وابذلو جهدكم باتجاه تعافيكم، واعلموا أن الحياة قصيرة لا تستحق منا أبدًا كل هذه الآسى وكل هذه الأتراح التي دوما ما نحيط بها أنفسنا.


عيد ميلاد سعيد ليست المعايدة الوحيدة التي تستحقونها أو يستحقها أحبابكم وأصدقائكم، لقد جمعنا لكم عدد كبيراً من الرسائل والمعايادات يمكنكم تضمينها رسائلكم المقدمة إلى من يختفلون بعيد ميلادهم، إلى أولئك الذين لا يستطيعون المعايادة والتعبير، نحن هنا معكم دوماً لنقدم لكم الحل، عيد ميلاد سعيد ليست التهنئة والوحيدة، أو العبارة التي ما بعدها شيء، نحن معكم نقدم أفضل العبارات والرسائل التي يمكنها أن تعبر عنكم في مثل هذه مواقف.

رسائل معايدة

أتمنى عامك الجديد يكون سعيد، عيد ميلاد سعيد لأعز الناس تفرح بالهنا كلّه، وكلّ الكون يضحك لك وتبتسم يا حبيب القلب والعين.


تدلّل قول يا حبي لك الدنيا وما فيها، تدلّل واطلب عيوني، عيوني لك أنا أهديها، والله ما أدري وش أقدم هدية كل شيء أشوفه ليك شويه، احتفل بالعام يا عمري معاك وأشعل شموع المحبة من غلاك، كل عام وأنت يالغالي بخير، عيد ميلاد سعيد عساك تبقى لي عساك.

اليوم زاد عمرك سنة، محتار ويش أهديلك أنا، تبي عمري، تبي روحي، أنت بس أؤمر واطلب، عيد ميلاد سعيد كل عام وانت بخير.


يا طير طاير بالسما ميّل على حبيبي وقول له كل عام وهو حبيبي وهنايا، وربي يزيد عمرك. أهديك روحي أنت أغلى، أهديك ورد أنت أحلى، بهديك عمري وياريت يسوى، احترت والله شو أهديك ما لقيت إلا أحلى من كلمة عيد ميلاد سعيد الله يحفظك.


انت قلبي انت النّور كل سنة وانت لروحي دوا كل عام وانت مصدر الفرح كل عام وأنا أجمع كلمات الحب لكي أصنع منها قلادة أضعها في عنقك الجميل، كل عام ومشاعري لك صادقة حنونة ما فيها أي زيف.


اليوم ميلادك وأنا فيه موعود يا أغلا دروبي ياغلاي وودادي الكون ونجومة على حبك شهود كلّ المجرة تعرف أنّ مرادي اليوم ميلادك وانا اليوم مولود مدام حبّك حب والنّبض هادي آه خلي يا حبيبي يا رفيق الدّرب لمني خلّ الوداد يعانق أيدينا يوم ميلادك أقدم من صميم القلب أجمل الأبيات تكتب لأروع اثنين ولا أفكّر في القوافي، عيد ميلاد سعيد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.