محليات

ايمن عودة للشمس: "نضالنا يجب ان يكون سياسيا وليس مسلحُا، والاحتلال اصل كل الشرور"

اثر العملية التي حصلت في القدس صباح اليوم والتي ادت الى استشهاد ثلاثة شبان من ام الفحم، ومقتل شرطيين من حرفيش والمغار واصابة ثالث بصورة متوسطة من بيت جن وردود الفعل المختلفة، تحدثت الشمس مع النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي قال:


"نضال الجماهير العربية في الداخل لمختلف قضايانا بما فيها قضية المسجد لأقصى يجب ان يكون نضالًا سياسيًا وليس مسلحًا، واستعمال السلاح مرفوض، لان نتائجه وخيمة اكثر، كما اؤكد على اهمية الوحدة الوطنية، ومن جهة اخرى فان الاحتلال هو اصل كل الشرور، واحمّل الجهات الرسمية المسؤولية عمّا حدث، فالأقصى مكان عبادة للمسلمين فقط، لكن الحكومة ترعى المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى بشكل يومي وتحميهم، مما يشكل استفزازًا للمصلين وتأجيجًا للاوضاع داخل المسجد الأقصى". 


واضاف النائب عودة:

"ادين بشدة منع اقامة صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى، لأن هذا العمل يؤجج الوضع"، مطالبًا الشرطة العمل بجدية على نزع السلاح المنتشر في المجتمع العربي.


وتابع خلال حديثه مع الشمس: "انتفاضة الحجارة الاولى كانت اشرف انتفاضة، وانا استهجن قتل المدنيين، لكنني لست منزوعًا عن الجو العام الذي يؤدي الى مثل هذه الأعمال".


وقال ايضا: "الاعلام العبري وحين يسقط ضحايا يهود يخصصون تغطية كبيرة، لكن الآن ولان الضحايا عرب دروز لا يخصصون لهم تغطية تستحق".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.