محليات

الشبان الثلاثة منفذو العملية في الأقصى من ام الفحم، ومصرع شرطيين من حرفيش والمغار (فيديو وصور جديدة)

سمحت الشرطة بنشر اسماء الشبان الثلاثة الذين استشهدوا صباح اليوم في باحات المسجد الأقصى المبارك، من سكان مدينة ام الفحم في منطقة وادي عارة وهم:

محمد احمد محمد جبارين (29 عامًا)، محمد احمد عبد اللطيف جبارين (19 عامًا)، محمد احمد مفضل جبارين (19 عامًا).


هذا وذكرت الشرطة في بيانها ان الشبان الثلاثة بدون اي سوابق امنية. وما زالت الشرطة تحقق في حيثيات العملية التي حدثت صباح اليوم، مع امر منع نشر لاي من تفاصيل التحقيق.


لاحقا اعلن بمستشفى هداسا هار هتسوفيم عن وفاة الشرطيين اللذين اصيبا بصورة حرجة، وهما هايل ستاوي 30 عامًا من سكان المغار،  وكميل شنان 22 عامًا من حرفيش.



وذكرت مصادر في المسجد الاقصى ان ثلاثة شبان نفذوا عملية اطلاق نار ادت الى اصابة شرطيين اسرائيليين بجراح خطيرة، فيما جرى اطلاق النار عليهم بكثافة ما ادى الى استشهاد الثلاثة ولا يزالون على الارض ويمنع وصول الاسعاف اليهم.


واضافت المصادر ان قوات الشرطة الإسرائيلية اغلقت كافة مداخل الاقصى ومدينة القدس ومنعت المواطنين من الدخول والخروج.


وقال شهود عيان ان شبان فتحوا النار على الشرطة الإسرائيلية من مسافة الصفر، وبعدها بادرهم جنود الجيش باطلاق النار من مسافة الصفر بالقرب من باب حطة داخل المسجد الاقصى.


هذا وفي بيان للشرطة جاء فيه:

"تبين مع تقدم مجريات التحريات والتحقيقات الاوليه على ان 3 شبان كانو قد وصلو الى الحرم القدسي الشريف، متقدمين نحو احد البوابات هناك وهم مسلحين معاينين بافراد من الشرطة مطلقين نحوهم النار وهاربين اتجاه المساجد بداخل حيز الحرم، مع قيام القوات بمطارده خلفهم وحيث تم تحييدهم ومقتلهم على يد قوات الشرطة، مع ضبط بندقيتين بحوزتهم ومسدس، وكذلك اسفرت العمليه عن تسجيل عدة اصابات بشرية بما تضمن حالتين وصفتا بالبالغتين اعلن عن وفاته لاحقًا". 


واضاف البيان:"والى كل ذلك ومع تقييم صورة الاوضاع الراهنة والمقتضيات وبطبيعة الحال، اعلن قائد القدس اللواء يهورام هليفي هذا الصباح اغلاق ابواب الحرم القدسي الشريف، وكذلك تم اخلاء حيز الحرم من الناس، وكذلك تقرر عدم اجراء صلاة الجمعة اليوم في الحرم هناك، ومما يعني ان الحرم صحيح لهذه المرحلة والساعات مغلق وذلك حتى اشعار اخر لاحق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.