محليات

بعد محاولات ترحيلهم: تثبيت ملكية أرض ومسكن عائلة العجو من الرملة

وافقت المحكمة على تثبيت ملكية أرض ومسكن عائلة العجو من مدينة الرملة، والتي عانت من ملاحقة المؤسسات الحكومية وعلى رأسها دائرة أراضي اسرائيل التي تحاول اخلائهم من مسكنهم المتواضع الذي يسكنون فيه قبل عام 1948.


وجاء هذا القرار بعد جهود كبير بذلت من قبل العائلة في شتى المجالات القضائية ودوائر التخطيط والبناء.  

هذا وتحدثت الشمس مع الأستاذ نايف ابو صويص من الرملة الذي قال ان عائلة العجو تسكن في تسع بيوت يقطنها 60 نفرًا، وكانت ملاحقة من شركة عميدار ودائر اراضي اسرائيل بهدف ترحيلهم من بيوتهم التي قطنوها قبل قيام الدولة، وهم يقطنون في بيوت بسيطة اشبه باكواخ ولا تختلف عن معظم بيوت احياء الرملة.


واضاف: "ما حصل انه جميع ابناء البلد توحدوا للدفاع عن العائلة ونظمت وقفات احتجاجية، اضافة الى المسار القضائي الذي شاركت بها العائلة، لذا حققت العائلة هذا الانجاز بفضل جهود كبيرة حتى نجحوا بتثبيتهم على بيوتهم".


واضاف: "الانسان العربي في المدن الساحلية يريد حياة كريمة، وقد اثبتنا بالوثائق ان البيوت بملكيتهم قبل قيام الدولة، لكن هذه العائلة بحاجة الى تبرع ودعم مادي من الجميع لمساندتهم".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.