صحة

فوائد الثوم لا تُحصى على الشعر والبشرة

فوائد الثوم متعددة ومختلفة ولا تتوقف على صحة الجسم فقد بل يستخدم لتعزيز وتقوية الشعر ونضارة البشرة.

فوائد الثوم متعددة ومختلفة ولا تتوقف على صحة الجسم فقد بل يستخدم لتعزيز وتقوية الشعر ونضارة البشرة. سنعرض لك فوائد لم تقرأها من قبل عن فوائد الثوم المفيد لصحة القلب والجسم بشكل عام. 


فوائد الثوم للجسم:

هل تعرف أن القوم مفيد لصحة القلب للرجال والنساء فبعد عمل عدة ابحاث عليهم لعدة سنوات وصلت إلي 4 سنوات. واثبتت الدراسة ان من فوائد الثوم أنه ساعد الشرايين في التخلص من الترسبات الموجودها داخلها وايضا ساعدها في التمدد بنسبة 11%. 


ولذلك يعد الثوم بمثابة علاج طبيعي لجميع امراض القلب وتصلب الشرايين، وذلك لاحتوائه على مادة الكبريت المفيدة للقلب.


وإذا كنت ممن يعانون من الكرش، فايضا من فوائد الثوم أنه له دور ايجابي جدا في تخسيس منطقة الكرش، فأنه يقوم على حرق الدهون وتخليص جسمك من السموم وخاصة إذا تم تناوله على الريق قبل تناول الافطار.


وذلك من خلال بلع فصين من الثوم مع قليل من المياة، فهو سيعطيك نتائح عظيمة ومرضية عن جسمك وبشكل خاص تخفيض حجم الكرش ومنطقة البطن.


وأيضا من فوائد تناول الثوم على الريق أنه عند تناوله سيزيد من قوتك فهو يعد بمثابة مضادات حيوية طبيعية.


ويعد من فوائد الثوم انه فعال لعلاج مشاكل المعدة كونه يحفزها على الهضم بشكل سليم، ويساعد على ايقاف المعدة من انتاج حمضها الذي ينتج عند العصبية الزائدة.


وينصح الكثير من الاطباء بتناول الثوم على الريق كونه سبب هام في تخليص الجسم من السموم، وستري المنتظمين في تناول الثوم لديهم قوة تظهر على جسمهم وانهم لا يعانون من اي طفيليات او ديدان.


ويساعد أيضا الثوم على الوقاية من مرض السكري والتيفوس وبعض امراض السرطان، ويقي ايضا من الاصابة بالاكتئاب. الثوم يخفف من أعراض ارتفاع ضغط الدم. وينظم الدورة الدموية، كما أنه يمنع مشاكل القلب المختلفة ويحفز الكبد والمثانة. 


مع التقدم في السن للرجال يؤدي ذلك إلي تضخم البروستاتا، ولكن الحمية العالية والانتظام في تناول الثوم و البصل تساعد بشكل كبير في تقليل خطر تضخم البروستاتا الحميد.


وقد اثبتت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الثوم يعد هم أقل عرضة بالإصابة بتضخم البروستاتا بنسبة 28% بالمقارنة، مع الرجال الذين يتناولون الثوم بكميات قليلة.


وايضا فإن البصل له تأثير أقوي من الثوم في علاج تضخم البروستاتا، فاستمر على الاثنين معا.


أظهرت ابحاث تم أجرائها من قبل أطباء أمراض النساء في مستشفى تشيلسي وستمنستر في لندن إن تناول فصوص الثوم خلال فترة الحمل يمكن أن يقلل من خطر التسمم الحمل ما قبل، و وايضا تكشف بعض الدراسات أن الثوم يساعد على زيادة وزن الأطفال عند الولادة.


ولذلك قومي بتناول مقدار صغير من الثوم إثناء الحمل، كي يساعد في التقليل من إمراض مثل ضغط الدم، وسكر الحمل، وأمراض القلب.


مع كل إمكانيات الثوم في تعزيز المناعة ومضادة للفيروسات، فمن المنطقي أن الثوم قاتل لكثير من الأمراض المعدية، والبحث العلمي يدعم هذا الأمر. وفقا لإحدى الدراسات، أولئك الذين تناولوا الثوم يوميا لمدة ثلاثة أشهر يصابون بنزلات البرد والزكام أقل من الآخرين.

يصيب البرد الإنسان مدة قصيرة – في المتوسط من 4.5 أيام وهنا عندما يأخذ الثوم يعمل علي قتل الفيروس بكفاءة.


فوائد الثوم للبشرة والشعر:

في البداية نقدم لكي خلطة الثوم لتبييض البشرة و إزالة البقع الداكنة، واليكي الطريقة، قومي باحضارفص ثوم مهروس، وعصير نصف ليمونة صغيرة، والقليل من الماء.


أبدئ في خلط الثوم وعصير الليمون ويضاف إليهما القليل من الماء، ثم تغمس قطعة قطن في الخليط وتبلل به البشرة يترك ليجف و تكرر طبقة أخرى، تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


ولكن احذري هذه الوصفة اذا كنتي من اصحاب البشرة الحساسة، وايضا لا يجب ان تتعرضي للشمس بعد هذه الوصفة لذلك يفضل ان يتم علمها بالليل، وينصح باستخدام واقي من الشمس في اليوم التالي لاستخدامها.


ومع ثاني وصفة وهي خلطة الثوم لبشرة نضرة و مشرقة بدون تجاعيد، اهرسي فصين من الثوم، وضيفي معلقة صغيرة زيت زيتون، ثم يخلط المكونات جيدا، و تطبق الوصفة على بشرة نظيفة دون وضعها على المنطقة المحيطة بالعينين.


تترك لمدة 10 دقائق ثم تزال بالماء الدافئ ثم البارد، كرري الوصفة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.


الثوم يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة صحة البشرة وعدم تكوين الرواسب بداخلها، ويساعد علي علاج حب الشباب وذلك كونه يحتوي علي منظفات طبيعية تساعد في تقتل الجراثيم وبالتالي تمنع السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب.


وايضا الثوم يحتوي كمية كبيرة من الأليسين وهو مقاوم للفطريات، الذي يساعد في مكافحة شيخوخة الجلد وزيادة في نضارة البشرة ويكافح التجاعيد ويساعدك علي تنعيم بشرتك.


واليك ثالث وصفة لاستخدام الثوم على بشرتك، قومي باستخدام الثوم الخام وفركه علي بشرتك، أواستخدامية مع بعض الخل أوالعسل وفي هذه الحالة تكون نتائجه اكبر بكثير وطبعا لفوائد المواد التي معه في العناية بالبشرة.


وبالنسبة للشعر قومي باستخدام الثوم وزيت الزيتون كل ما عليكي هو طحن الثوم داخل الوعاء المحتوي علي زيت الزيتون وفرده علي شعرك ثم بعد ذلك تستطيع استخدام نفس الطريقة مع العسل أو الزنجبيل المغلي كل هذه الخلطات بخلاف فوائد موادها تساعد في التخلص من رائحة الثوم.


ويمكنك تجربة نفس الطريقة للاستفاده من كل الفوائد التي ذكرتها عن فوائد الثوم للشعر، من خلال وضعها على علي الرموش والحواجب حاولي استخدام الثوم علي الرموش بدون أن يلمس عينك..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.