صحة

د. زهدي اغبارية للشمس: "اشربوا الكثير من السوائل خلال هذه الأيام الحارقة لئلا تتعرضوا للجفاف والدوران"

في ظل اجواء الطقس الحارة التي نمر بها خلال هذه الأيام، وللوقاية من اضرار الحر وانعكاسه السلبي على الجسم، تحدثت الشمس مع الدكتور زهدي اغبارية اختصاصي غدد وامراض باطنية.


وقد قدم الدكتور اغبارية العديد من التوصيات الهامة والنصائح القيمة قال من خلالها:  

- شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل لان نقصها يعرض الجسم للجفاف وضربات القلب السريعة، والجفاف والتوازن السلبي للخلايا، وفي حالات معينة اغماء وانعكاسات سلبية اخرى. وقال: "للاسف مع مرور السنوات هناك ارتفاع في درجات الحرارة على الأرض عامًا بعد عام، اضافة الى الرطوبة العالية والتي تزيد من نسبة الحرارة، ولكي تعمل خلايا الجسم بالشكل الصحيح فهي بحاجة الى كمية كافية من السوائل".

- جسمنا لا يحتاج الى الماء فقط انما الى الاملاح والسكريات الضروروية للجسم، مثلا نقص الاملاح يؤدي الى خلل في بناء الخلايا.

- لا تشرب ماءً باردًا بدرجة كبيرة لانه يؤدي الى انقباض في الشرايين.

- الاهتمام بالاطفال والمسنين بسبب ضعفهم وعدم تمكنهم من اداء احتياجاتهم بانفسهم.

- كل من يعمل ضمن عمل شاق في الحر عليه ان يهتم بشرب الكثير من السوائل، والعمل في الظل، او التقيد بوسائل وقاية من لهيب الشمس.

-يجب تعريض البيت للتهوئة بشكل دائم.

-يفضل ان تكون درجة حرارة المكيف 25 درجة.

- للرياضين، لا تمارسوا الرياضة في ساعات الحر الشديد، لضررها على الجسم، انما ممارستها فقط في الليل او في ساعات الفجر الأولى.

-داخل السيارة احرص على تهوئة السيارة خلال دقائق سفرك الأولى عبر فتح الشبابيك، واستخدام التهوئة الخارجية.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.