تويتر عربي من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر انتشارا عبر شبكة الإنترنت فهو يضم عدد كبير وضخم من المستخدمين من كل دول العالم.


تويتر عربي موقع من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا فهو يضم عدد كبير وضخم من المستخدمين من كل دول العالم حيث أنه يلائم جميع اللغات حول العالم، وكلمة تويتر تعني التغريد أو المغرد ويرمز له برمز معبر وهو طائر لونه أزرق يوجد في جانب الصفحة، وكم التغريدات التي ينشرها مستخدمي تويتر يوميا يجعلهم يتمتعون بأحدث الأخبار والأمور التي تشغل كل منهم، كل هذا بالإضافة لإمكانية متابعة حسابات تويتر الخاصة بالمسؤولين والشخصيات العامة والفنانين ورموز المجتمع في شتى المجالات، مما يجعل مستخدميه دائما على دراية كاملة بالأحداث التي تحيط بهم. 


كما يعمل تويتر مثله مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي بتشكيل هوية ورأي الشعوب، فلقد كان دوره فعال وأساسي خلال ثورة يناير حيث ظهر عليه العديد من حسابات المسؤولين والنشطاء السياسيين وكذلك حسابات خاصة بالشباب الناشط والواعي بما تمر به البلاد من أزمات، ومن ذلك الحين وهم يشاركون غيرهم التغريدات والآراء الخاصة بهم على تويتر، ويحصلون على كم كبير من التفاعل بالتعليقات أو بالإعجاب أو بالمشاركة من قِبَل متابعيهم على الموقع، ومن أشهر تلك الأسماء في المجال السياسي البرادعي وحمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح والكثير من المسؤولين والمتقلدين المناصب التنفيذية في الدولة، ويستخدمه الدعاة والشيوخ لنشر الدين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومنهم علي الجفري ومحمد حسان وأبو إسحاق الحويني ومشاري راشد العفاسي وغيرهم الكثير، كما نجد أنه أصبح منصة لعرض آراء وأفكار الفنانين الخاص على أحداث الواقع التي نمر بها يوميا، ومن أشهر الفنانين المتفاعلين بقوة على تويتر تامر حسني وعمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وأصالة وهيفاء وهبي ونانسي عجرم ووائل كافوري وكاظم الساهر وغيرهم الكثير والكثير، فالآن يصعب أن تجد ممثل أو فنان لا يتواصل مع محبيه ومعجبيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن بينها تويتر، وهناك الكثير والكثير من الشباب ممن حققوا شهرة واسعة بين فئة الشباب على تويتر حيث تلقى تغريداتهم وآرائهم استحسان الكثيرين؛ فيتابعونهم ويشاركون آرائهم – تويتر عربي .


ومن ناحية أخرى؛ نجد أن الكثير من المجلات والصحف الشهيرة تتواصل بشكل مباشر مع مستخدمي تويتر عن طريق عمل حساب خاص بكل جريدة على تويتر مثل جريدة الشروق وجريدة الوطن وجريدة الدستور... وإلخ.


تويتر عربي - كما نجد أن المحلات التجارية والمطاعم يستخدمون موقع تويتر من أجل الدعاية والإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم مما يجعله مناسب جدا لعرض منتجاتهم بشكل لائق وواضح مع إمكانية توفير كثير من المال والجهد المبذول في عمل دعاية خارج الموقع.

ولمواكبة تلك الأخبار والتغريدات لابد من إنشاء حساب خاص بك على تويتر تتابع من خلاله تطورات الأحداث وآراء المشاهير والمسؤولين.


خطوات إنشاء حساب تويتر عربي:

أولى وأهم خطوات إنشاء حساب تويتر عربي أو أي حساب خاص بمواقع التواصل الاجتماعي هو وجود بريد إلكتروني فعال وخاص بالمستخدم، وإن لم يوجد فلابد من إنشاء بريد إلكتروني جديد على موقع الياهو أو الهوتميل أو الجيميل.


ولإنشاء حساب تويتر عربي لابد من اتباع الخطوات التالية:

1) زيارة اللينك التالي والخاص بصفحة التسجيل في موقع تويتر عربي.

صفحة التسجيل في موقع تويتر.


2) بعدها سيتم الانتقال لصفحة جديدة، قوم بإدخال البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها:

• كتابة الاسم بالكامل، شامل الاسم الأول واسم العائلة.

• كتابة البريد الالكتروني الخاص بك.

• كتابة كلمة مرور تتألف من حروف كبيرة وحروف صغيرة وأرقام على ألا تقل عدد الرموز عن 8 رموز.

• اختيار اسم للمستخدم الذي تريد أن يظهر للعامة على موقع تويتر، على ألا يكون مكرر.

• قم بالضغط على زر (قم بإنشاء حسابي).

3) عند الضغط على زر قم بإنشاء حسابي سيتم نقلك بشكل تلقائي لصفحة جديدة بها خمس مراحل وهي كالتالي:

• صفحة ترحيبية، قم بالضغط على زر فلنذهب للانتقال لما يلي.

• يمكنك الآن تحديد اهتماماتك من خلال وضع علامة في المربعات المقابلة للاختيارات، ويمكنك تخطي تلك الخطوة بالضغط على الاستمرار.

• سيتم عرض قائمة مقترحة من الأشخاص من قبل موقع تويتر لتتابعهم على أن يتم اختيار 16 شخص، ويمكنك تخطي تلك الخطوة أيضا وترك أمر اختيار ال 16 شخص لموقع تويتر.

• في تلك المرحلة سيتم عرض قائمة بأسماء أصدقائك على البريد الالكتروني وذلك لإرسال دعوات لمتابعتهم على تويتر ومواكبة آخر أخبارهم التي يشاركونها مع متابعيهم على تويتر، ويمكنك تخطي تلك المرحلة بالضغط على كلمة تخطي تلك الخطوة.

• الآن ستنتقل للصفحة الخاصة بحسابك على تويتر، لكن يجب أولا تفعيل حسابك عن طريق تفعيل الرسالة المرسلة إليك على بريدك الالكتروني للتأكد من صحة معلومات الحساب المدخلة.

• قم بفتح رسالة البريد الالكتروني الواردة من تويتر، بعدها قم بالضغط على زر (قم بتأكيد حسابك الآن) وذلك لتفعيل حسابك على تويتر.


يتميز موقع تويتر بأنه منصة تجمع بين رموز المجتمع والسياسيين والرؤساء والفنانين وتقلل الفجوة بينهم وبين عامة الناس، فيمكنك متابعتهم ومعرفة آخر تصريحاتهم بمجرد نشرهم لها، كما أن هناك نسخة خاصة من تويتر باللغة العربية ليسهل التعامل معها، كما أن التغريدة الواحدة على تويتر تكون موجزة ومختصرة بحيث لا تتعدى عدد أحرفها 140 حرف، كما يمكن مستخدميه من مشاركة وتحميل الصور والفيديوهات وروابط المواقع؛ وذلك ينم عن سهولة استخدامه وخلوه من أي تعقيد، ولسهولة الاستخدام تم تصميم تطبيق خاص بموقع تويتر على الهواتف الذكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.