مطبخ

طريقة عمل الحلبة

طريقة عمل الحلبة من داخل منزلك لكي تقدمي لاسرتك مشروب صحي له العديد من الفوائد للجهاز الهضمي.


طريقة عمل الحلبة من داخل منزلك لكي تقدمي لاسرتك مشروب صحي له العديد من الفوائد للجهاز الهضمي وايضا فوائد مختلفة أعرفيها من خلال المقال. 


فالحلبة نبات يستخدم لكثير من المشاكل الصحية إلي جانب اهميتها للجهاز الهضمي فهي تستخدم لمشاكل تساقط الشعر وعلاج تقرحات المعدة والالتهابات.


لذلك جاء الوقت لإضافة الحلبة إلي قائمة مشروباتك لاسرتك في المنزل فلا تترددي بتجربة هذا المشروب الرائع.


طريقة عمل الحلبة:-

• 1 كوب من الماء.

• معلقة متوسطة الحجم من بذور الحلبة.

• إضافة السكر حسب الرغبة.

أبدء بوضع المياة في البراد المخصص للغلي أو إبريق صغير يمكن وضعه على النار، ولحين الغليان قومي بسحق بذور الحلبة وثم غسلها جيدة باستخدام مصفاه. بعد غليان المياة قومي بوضع البذور إليه وقومي بتغطية المسحوق داخل الإبريق لمدة ثلاث دقائق على الأقل، وبعد ذلك قومي بتصفية المشروب باستخدم مصفاة الشاي العادية داخل الكوب المخصص للشرب.  وقومي بإضافة السكر حسب الرغبة أو إضافة العسل الأبيض لزيادة القيمة الغذائية للمشروب. 


فوائد الحلبة:-

• يساعد مشروب الحلبة المرأة الحامل ويعمل على تليين الرحم وتسهيل عملية الولادة.

• تعمل على تقوية اجهزة الجسم لمقاومة العديد من الامراض.

• تقوم بتخفيض نسبة السكر في الجسم فلذلك هي مفيدة لمرضي السكر.

• وايضا الحلبة مفيدة في لمرض ارتفاع الكوليسترول في الدم.

• وتقوم بعلاج الالتهابات.

• ومفيدة لمرض البواسير فهي تعمل على تعديل حركة الامعاء.

• وتعالج التهابات المعدة.

• وهي مفيدة ايضًا لمرضي السعال الحاد أو السعال الجاف فهي تساعد على الشفاء منه.

• واذا كانت تعاني من النحافة فإن مشروب الحلبة هو الحل السحري له فانه يساعد على فتح الشهيه، قومي بنقع معلقة كبير من الحلبة في كوب من المياة لمدة لا تقل عن ساعتين وتناولي هذا المشروب قبل الاكل مباشرة وستذهلين من النتائج.

• تعمل على معالجة الدمامل والثآليل من خلال عمل عجينة من مسحوق الحلبة مع الماء ووضعها كلبخة على المكان المصاب.

• هناك الكثير من الاشخاص يعانون من عسر في البول، فما عليهم إلا غلي الحلبة وتناولها.

• تفيد الحلبة العديد ممن هم مصابون بالتشجنجات العضلية، فهي تخلّصهم منه وتساعدهم على الشفاء منها.


فوائد الحلبة للبشرة:-

إذا كنتي تعاني من مشاكل في بشرتك وتقومين بصرف مبالغة طائلة على علاج بشرتك واستخدام مستحضرات عناية بالبشرة من اجل الحصول على نضارة في بشرتك، فلابد أن تعلمي أن نبات الحلبة له مفعول رائع في علاج الكثير من المشاكل التي تعانين منها، فهو يحتوي على فيتامينات هامة لنضارة بشرتك.


وايضا تحتوي الحلبة على المعادن المغذية التي تعطي لبشرتك رونق جذاب وتخلصك من الجلد الميت وتساعد بشرتك على اعادة لونها الطبيعي من خلال التفتيح واعطائها لون ورديا رائع.


إذا كانت من اصحاب البشرة الدهنية، قومي بخلط معلقة من مسحوق الحلبة مع معلقة من نشاء الذرة ومعلقة من الحليب البودر واخلطيهم بمعلقتين من مياة الورد ونصف عصير ليمون طبيعي.


اخلطي هذه المكونات جيدأ ثم قومي بفردها على بشرتك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسلي وشك جيدًا بالمياه الباردة وكرري هذا الماسك مرتين في الاسبوع.


والان هل لديكي حب الشباب وتناولتي العديد من المضادات الحيوية ولم تجدي نفعًا، قومي بخلط معلقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع الترمس المر المطحون وضيفي إليهم معلقتين من الزبادي.


ثم ابدئ بفرد هذا المسحوق على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلية بالماء الدافئ وكرري هذا المساك مرتين اسبوعيا وسوف تبدأ النتائج في إرضائك عن بشرتك كثيرًا.


ولكي تحصلي على بشرة نضرة، قومي بخلط معلقة صغيرة من مسحوق الحلبة وضيفي اليهم معلقة من القشطة ومعلقة من ماء الزهر.


وبعد ذلك قومي بخلطهم جيدًا وترك المسحوق قليلا ثم أبدئ بتوزيع المسحوق على وجهك واتركية لمده 20 دقيقة واغسليه بالمياة واستمري على استخدام هذا المسحوق للحصول على بشرة نقية ستنال اعجباك.


صينية الحلبة مع السمسم:-

لا يتوقف استخدام الحلبة عند تناولها كمشروب فقط أو حتي يقتصر على فوائدها للبشرة ولكنها تتميز بأنه يمكن أن يتم إضافتها للكثير من الوصفات الجميلة منها تحضير صينية الحلبة مع السمسم.


إليك طريقة تحضير صينية الحلبة بالسمسم:-

نصف كيلو من السميد.

نصف كيلو من الدقيق.

كوب من السكر.

كوب ونصف من الزيت.

100 جرام من السمسم المحمص.

100 جرام من مسحوق الحلبة.

نصف كوب من حبوب الحلبة.

ثلاث ملاعق صغيره من الفانيلا.

وايضا ثلاث ملاعق صغيره من البايكينج باودر.

ونصف ملعقة صغيره من الخميرة.


والآن إليكي طريقة التحضير:

قومي بوضع الزيت مع السمن في صينية على نار هادئة وضيفي إليهم بعض السميد وقومي بعدها بالتقليب جيدًا لفترة تصل إلي خمس دقائق متواصلة. وبعد ذلك قومي برفع القدر عن النار واتركيه ليبرد فترة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، وقومي بعد هذه الفترة بإضافة مقدار الدقيق وافركي جيداً. ثم قومي بعدها أضيفي الفانيلا، والباكينغ باودر والحلبة المطحونة واستمري بالفرك حتى يتجانس الخليط.  


وبعد الانتهاء من فرك السمن والسميد مع الدقيق قومي بإضافة السمسم والحلبة إلي الخيط. ثم قومي بوضع السميد على النار مع كوبين من الماء والسكر وبعد أن يسخن قليلًا أبدئ وقتها بإضافة الخليط المفروك. 


وحرّكي جيداً واعجني حتى تصبح العجينة متماسكة وأبدئ ادهني الصينية بقليل من الزيت ثم ضعي العجينة واتركيها لترتاح ساعة كاملة. والان أصبحت العجينة جاهزة فقومي بخبزها في الفرن على درجة 180مئويّة، لمدة 15 دقيقة. وبعد اتمام عملية التسوية قومي باستخراج الصينية من البوتجاز واسقيها بالقطر البارد، وزيّنيها بالجوز أو اللوز. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.