محليات

يوني ياهف يرفض مقترح الحكومة باستبدال خزان الامونيا بسفينة

صادقت الحكومة الاسرائيلية اول أمس الاثنين على اتباع مسار جديد لتزويد الاقتصاد الاسرائيلي بغاز الامونيا، بدلا عن الطريقة الحالية القائمة على تخزين هذا الغاز في خزانات هائلة، في منطقة ميناء حيفا، مما جعلها قنبلة موقوتة تهدد منطقة حيفا بأكملها في حال تم استهدافها في أي معركة او حرب قادمة.


ويقضي المسار الجديد باغلاق خزانات حيفا حتى نهاية العام الجاري، واستبدالها بسفينة ضخمة ترسو قبالة سواحل حيفا، وتضخ الكمية المطلوبة من الامونيا، وفقا لما اورده الموقع الالكتروني للقناة الثانية العبرية. 


وأضاف الموقع ان القرار بحاجة لمصادقة قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي، التي توجب عليها اعطاء رأيها المهني خلال 30 يوم.


وواجه قرار الحكومة الاسرائيلية معارضة شديدة من قبل رئيس بلدية بلدية حيفا "يوني ياهف" وجمعية "تسلول" اللذين هددوا بالتوجه للمحكمة العليا لإلغاء هذا القرار.


هذا وتحدثت الشمس مع رئيس بلدية حيفا يوني ياهف الذي قال ان ان الحل الذي تعرضه الدولة عارضه منذ البداية وهو غير مقبول عليه، مشيرًا انهم غير معنيون بفصل العمال، لكن ومن جهة اخرى فمخاطر خزان الامونيا الصحية كبيرة على مليون مواطن يقطنون قريبًا منها.  


واضاف خلال حديثه مع الشمس انه لا يرغب باي ربح مالي مقابل ابقاء خزان الامونيا، فما يهمه هو سلامة السكان اولا واخيرا، والدولة تحاول عمل المستحيل لابقاء الخزان او ايجاد بديل له. 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.