تفسير حلم الافعى لابن سيرين: من المعروف عن ابن سيرين أنه من علماء تفسير الأحلام وقد صدر له الكثير من المؤلفات بهذا الشأن، وتفسير ابن سيرين لرؤيا الحية أو الثعبان أو الافعى في المنام فقد ذكر أن له معاني مختلفة وتفسيرات كلًا منها له معطياته المختلفة للتفسير الصحيح لصاحب الرؤيا .

تفسير حلم الافعى لابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق 


لكي تستطيع تفسير حلم الافعى يجب أن تعرف بعض الأشياء التي قد وردت في الرؤيا، مثل حجم الافعى ولونها، وقد اشتهر مفسرين جلائل بتفسير الأحلام مثل ابن سيرين وابن شاهين والنابلسي وغيرهم من كبار العلماء، وسوف نتطرق في مقالنا عن التفسير الفعلي لتأويل الحية أو الافعى في المنام طبقًا لتفسير بعض العلماء بالتفصيل.

إعلان


فسر ابن سيرين الافعى على أنها عدو، ويقاس مقدار العداوة بشكل الافعى وطولها وحجمها حتى قوة سمها، وقد فسر ابن سيرين أيضًا ظهور الافعى دليلًا على الحصول على مكانة كبيرة أو سلطانًا، وفسرها بأنها الزوجة التي تلد ولدًا. 


وهنا يري ابن سيرين أنه من رأى في منامة كأنه يحارب أفعى وانتصر عليها وقتلها فإنه قاتل عدوه وانتصر عليه في الحقيقة.


وإذا رأى في منامه أن الافعى قامت بقرصه أو لدغه فإنه سوف يصاب بأذى على نفس مقدار اللدغة وقسوتها.

ومن رأى في منامه أنه يأكل من لحم الافعى فإنه انتصر على عدوه وسوف يكبده مالًا وفرحًا من انتصاره عليه.

أما الذي يرى في منامه أنه يتفحص الافعى ويرهب منها فإنه يعيش في حالة من الرهب والخوف من شيءٍ ما.


تفسير ابن سيرين لحلم الافعى بالشر

إذا رأى في منامه أن الافاعي تخرج من بطنه فإنه يفسر بأن مكره يأتي من جهة الأقارب، وإذا رأى في منامه دخول أفعى إلى داره فهو يتعرض لخديعة أو مكر من قبل شخص ما، وإذا رأى في نومه أنه يقتل أفعى على سريره تأويلها أن زوجته سوف يتوفاها الله.


وإذا أتاه في منامه أفعى تلتف حول رقبته وقام بقتلها سوف يطلق زوجته، أو بمعني أدق إذا قطع الافعى إلى ثلاث فإنه سوف يطلق زوجته ثلاثًا، وتفسير من يري في منامه أن منزله يحتوي على الكثير من الافاعي والثعابين أنه يعيش مع أعداؤه في مكان واحد.


ومن رأى في نومه أن أفعى تسير ورائه فتأويلها أنه يوجد عدو يتربص له بالمرصاد ليكي يصبه بمكروه يفتك به، وإذا رأى أفعى تلج إلى بيته وتنصرف منه دون أن يصيبه مكروه فتفسيرها أن أعداؤه هم أهل بيته.


تفسير ابن سيرين لحلم الافعى بالخير

وإذا رأى في منامه أن أفعى تخرج من مجرى اللبن عند النساء فإنه سوف يرزق بولد، ومن شاهد في رؤياه أن حديقته يوجد بها الكثير من الافاعي فهذا يدل علي الخير الكثير ونمو النبات وازدهار محصوله


تفسير حلم الافعى للنابلسي

يرى النابلسي أن ظهور الافعى في المنام ما هو إلا عدو يتربص بك ويحاول أن يفتك بك وقد يكون هذا العدو من شركائك أو أهل بيتك أو أبنائك، وقد فسر النابلسي أيضًا أن رؤية الافعى في المنام على أنها عين حاسد أو حاقد أو ماكرًا سوف يتعرض لك.


أما عن تفسير النابلسي لحلم الافعى بالشر، فإنه يرى أنه من رأى في منامه أنه يمتلك أفعى فهذا مبشرًا بأنه سوف يحصل على منصب عالٍ ومالًا وفيرًا.


تفسير حلم الافعى للإمام الصادق

أجمع المفسرون على أن ظهور الافعى في المنام ما هو إلا عدو أو زوجة أو فقد عزيز، ولكن الإمام الصادق له مذهب أيضًا في تفسير الأحلام، حيث يقوم بتفسير حلم الافعى لديه على حسب لونها التي ظهرت به في المنام :


تفسير حلم الافعى السوداء

عند ظهور الافعى ذات اللون القاتم المائل إلى اللون الأسود فيشير إلى أن صاحب الرؤيا قد يتعرض لمكروه في عمله وفقد ماله، ويوجد أعداء متربصين له بالمرصاد، وإذا كانت الافعى في السرير فهذا نذير مرض أو وفاة.


تفسير حلم الافعى الخضراء

يري الإمام الصادق في تفسير الافعى الخضراء في المنام بأنهمحاولة شخص ما التواصل والتقرب إلى صاحب الرؤيا، وغالبًا ما يكون هذا الشخص ذكر وليس أنثى،أو أن ظهور الافعى الخضراء يرمز أن هذا الشخص يريد الفتك من صاحب الرؤيا ويكن له نية سيئة ومصاب جلل.


وإذا ظهرت الافعى الخضراء في المنام لامرأة فتفسيرها أن هناك رجلًا يكن لها نية خبيثة ويحاول إيذائها والفتك بها.


تفسير حلم الافعى الصفراء

وهنا يتم تفسير حلم الافعى الصفراء بأن صاحب الرؤية يمر بأوقات عصيبة وأمور صعبة وضياع الهدف المنشود ويصاب بخيبة أمل كبيرة، وظهور الافعى باللون الأصفر فهذا يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يصيبه مرض أو الموت وإشارة إلى الاهتمام بصحته.

تفسير حلم الافعى البيضاء

وهنا يفسرها الإمام الصادق ووصفها بوجود سيدة سيئة الخلق ويجب الابتعاد عنها، ويختلف التأويل في كيفية ظهور الافعى البيضاء فإذا كانت الافعى تخرج من جيب الرائي فهنا تعني أن هذا الرائي مبذر ولا ينفق ماله على الوجه الصحيح.


أو تفسر بشكل أخر وهو أنه مرض ووهن وشقاء، أو رمزًا للنجاح والفوز وخيرًا أتِ لصاحب الرؤيا والله أعلم.


تفسير حلم الافعى للمرأة الحامل

إذا رأت الحامل الافعى في منامها فهي بشري سعيدة وسوف يرزقها الله مولودًا ذكرًا والله أعلى وأعلم.


تفسير حلم الافعى وقتلها

يفسر هذا المنام بأن صاحب الرؤيا سوف ينصره الله نصرًا مبينًا على أعدائه، وإذا كانت الافعى سوداء وقتلها فهذا يفسر بأنه سوف يمن الله عليه بالشفاء من مرض والانتصار على الشدائد والمشكلات والله تعالى أعلى وأعلم.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد