صحة

فوائد القرفة الصحية المذهلة

فوائد القرفة كثيرة ومتعددة وهي معروفة منذ قديم الزمان، وتعددت استخداماتها في الكثير من العلاجات والتوابل المنزلية، وتأتي القرفة من شجرة استوائية تمتاز بأنها شجرة دائمة الخضرة ويستخرج لحاء الشجرة ويتم تجفيفه حتى تخرج على شكل سيجار بني الشكل أو أسطوانة رفيعة


فوائد القرفة كثيرة ومتعددة وهي معروفة منذ قديم الزمان، وتعددت استخداماتها في الكثير من العلاجات والتوابل المنزلية، وتأتي القرفة من شجرة استوائية تمتاز بأنها شجرة دائمة الخضرة ويستخرج لحاء الشجرة ويتم تجفيفه حتى تخرج على شكل سيجار بني الشكل أو أسطوانة رفيعة، ويمكن أن يتم طحن هذا اللحاء للحصول على مسحوق القرفة.  


تتنوع أشكال القرفة وأنواعها وأصنافها أيضًا، ويعتبر النوع الأكثر شهرة هي القرفة الصينية والسيلانية، وتعتبر القرفة السيلانية من أفضل أنواع القرفة ولكن قد تجد صعوبة في الحصول عليها في الأسواق.


فوائد القرفة لمرضى السكري

تعتبر القرفة من أفضل العلاجات الموصوفة لمرضى السكري، حيث تعمل على خفض السكر في الدم وعلي خفض مستوي الكوليسترول والدهون الثلاثية الموجودة في الدم، كما يفضل تناول ملعقة صغيرة من القرفة بشكل يومي لضمان خفض معدل السكر في الدم بنسب كبيرة قد تصل إلى 30 % في بعض الحالات.

فوائد القرفة لعلاج أمراض الجلد

يعد نبات القرفة من العلاجات المفيدة جدًا لعلاج التهابات الجلد وتطهيره وتستخدمه الكثير من بيوت التجميل، وقد تتكبد أموالاً طائلة لتطهير الجلد وتنظيفه، ولكن خلط مقدار من القرفة مع نفس المقدار من العسل الطبيعي، كفيل بعلاج الجلد وتطهيره في وقت قياسي، فقط يتم مزج هذه المكونات جيدًا للحصول على عجينة متماسكة، ومن ثم وضعها على الجزء المراد تطهيره وتنقيته.


فوائد القرفة للجنس لدى الرجال

تعد القرفة علاج ومقوي عام للجسم، وتعبر الحل السحري الذي يساعد على قوة الانتصاب لدى الرجال، فقد ساعدت القرفة الكثير من الرجال ممن يعانون ضعفًا جنسيًا في التغلب على هذا الضعف، وتحوله إلى فحولة دون التعرض إلى أي أثارًا جانبية التي يسببها الكثير من الادوية التي شاع استخدماها في الآونة الأخيرة.

فقط عند مزج ملعقة من القرفة مع الزنجبيل وملعقة من عسل النحل الطبيعي سوف يتم الحصول علي العلاج الفعال لجميع المشاكل الجنسية التي يعاني منها الكثير من الرجال، وهذه الخلطة تساعد كثيرًا علي التخلص من المشاكل الصحية وتزيد المناعة وتقوي الدورة الدموية .


فوائد القرفة للمعدة

يتعرض الإنسان كثيرًا لبعض مشاكل في المعدة والجهاز الهضمي، وأحيانًا يتعرض لبعض الأمراض المعروفة للجهاز الهضمي مثل الغثيان وانتفاخ القولون وعسر الهضم، وهنا يأتي دور القرفة في القيام بعملية تسهيل وإزالة هذه الأعراض والمشاكل.


ذلك أن القرفة تحتوي علي مضادات للأكسدة وتساعد بشكل كبير علي تنشيط الغدد التي تقوم بإفراز العصارات الحمضية التي من دورها أن تساعد علي عملية الهضم، كما أن نبات القرفة من الأعشاب المفيدة للجسم بشكل عام، حيث أنها تحتوي علي الكثير من المعادن والألياف وتحتوي علي الكالسيوم والمنجنيز.


هذه الخصائص التي يتمتع بها نبات القرفة هي التي تساعد بشكل كبير في التخلص من المشاكل التي تواجه المعدة وتعمل علي حل مشاكل القولون، ومن أهم المشاكل التي تواجه القولون هو التعرض للإمساك المزمن وبالتالي تزداد فرصة تعرض الإنسان لمرض سرطان القولون.


فوائد القرفة للتخسيس

يوصف نبات القرفة في مجال التخسيس بأنه الفارس الرابح، لأن القرفة من ضمن خصائصها هي تحفيز الغدد المسئولة عن إفراز مادة الأنسولين في الجسم، وبالتالي يساعد إفراز الأنسولين على التخلص من المواد السكرية، وهنا يتخلص الجسم من الدهون المتراكمة والتخلص منها، ويعتبر مشروب القرفة على الريق مشروب سحري في نحت الجسم والتخلص من الوزن الزائد.


فوائد القرفة لعلاج نزلات البرد

يعتبر نبات القرفة من المشروبات التي يستحب تناولها في فصل الشتاء، فهي تبعث الدفء وأيضًا علاج فعال لنزلات البرد وعلاج احتقان الحلق، فقط عند غلي عود من القرفة مع الفلفل الحار والعسل سوف نحصل على علاج فعال ونتيجة سريعة.


فوائد القرفة للتخلص من حب الشباب

تعتبر القرفة من أفضل الطرق المستجدة في الطب البديل، وكانت القرفة تحتل مكانة كبيرة في مكافحة البثور والآثار التي يتركها حب الشباب، ويترك البشرة نظيفة ونقية، حيث عند خلط القرفة مع العسل وعمل ماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة سوف نلاحظ الفرق في الحصول على بشرة نضرة ونقية.


فوائد القرفة للوقاية من مرض السرطان

بعد انتشار مرض السرطان بشكل كبير، اتجهت بعض الدراسات إلى الطب البديل نظرًا للآثار السلبية الناجمة من العلاجات الكيميائية التي يخضع إليها مريض السرطان، وكانت نتيجة هذه الأبحاث التي أجراها العلماء أن القرفة تحتوي على مضادات أكسدة وخصائص تعمل على تقلص انتشار الخلايا السرطانية في الدم، وأيضًا تساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض الليمفاوية، وتعتبر الإنزيمات التي يحتويها نبات القرفة هي العامل المساعد على انقسام الخلايا السرطانية وصعوبة تكونها مرة أخرى.


فوائد القرفة لأمراض العظام

اعتمد الطب الهندي في علاج آلام المفاصل على نبات القرفة لتخفيف الألم، وقد أجريت بعد التجارب على ذلك لبعض المرضى الذين يعانون من آلام المفاصل بخلط ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل الطبيعي يوميًا على الريق، وجاءت النتائج هائلة في وقت قصير.


وهذا ما أكده الدكتور Clinton Jarvis في آخر أبحاثه التي أجراها أنه عند مزج القرفة مع العسل ومضافًا إليها خل التفاح وماء دافئ، فإنك قد حصلت علي الدواء الفعال للتخلص من آلام المفاصل بشكل طبيعي ومفيد، لأن القرفة والعسل من المواد الغنية بالفيتامينات والخصائص التي تفيد الجسم كما أن القرفة غنية بالكالسيوم المفيد للعظام.


فوائد القرفة لعلاج العقم عند السيدات

من الأسباب الرئيسية لإصابة النساء بالعقم هو أن المبايض الخاصة تكون في حالة كسل وخمول، لذلك قد نلجأ المرأة في بعض الأحيان إلى تنشيط المبايض، وتقوية البويضات حتى تتم عملية التبويض والاخصاب ويحدث الحمل.


وهنا تأتي فوائد القرفة فهي تعزز تلك العملية، وذلك عن طريق تناول ملعقة من مسحوق القرفة مضافًا إليها ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.