محليات

قائد شرطة مسجاف للشمس: "مقاولون يعملون على جلب المتسولين وتوزيعهم والظاهرة تتفاقم برمضان"

ضبطت الشرطة مؤخرًا في مدينة سخنين 18 فلسطينيًا داخل شقة واحدة دون تصاريح قانونية، وبما شمل 16 قاصرًا بسن 3 سنوات حتى 16 عامًا، وسيدتين بالغتين بعمر 30 عاما، وبما تضمن بعضا من اولادهما وهم في ظروف معيشية سيئة، وحيث يشتبه وعلى ما يبدو بعملهم مع البالغات في التسول.


هذا وتم ابعاد الفلسطينيين بالتعاون مع بلدية سخنين وقسم الرفاة الاجتماعي، واعيدوا الى الاراضي الفلسطينية، الى جانب عمل الشرطة بالتوصل لاعتقال المشتبهة بتأجير الشقة للفلسطينيات. 


وحول ظاهرة التسول تحدثت الشمس مع  قائد محطة شرطة مسجاف "ران اوفير".


واشار اوفير الى ان الشرطة نفذت نشاطًا غير سهل، ضبطت خلاله متسولين يجمعون الاموال داخل شقة سكنية، وعملت الشرطة على اعادتهم الى مناطقهم، والشرطة بشكل عام تبحث دائما عن المتسولين، لكنه اشار الى تفاقم هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة، وخاصة خلال شهر رمضان والعيد حيث ينتشرون بشكل كبير في مختلف المناطق، وهناك مقاولين يجلبونهم ويوزعونهم في عدة نقاط". 


وحول المقاولين لفت الى انهم يبحثون عنهم ويعتقلونهم ويحققون معهم، وبالنسبة للاولاد المتسولين فمكانهم الطبيعي هو المدرسة وليس التسول، لكن المقاولين يستغلونهم.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.