محليات

سعيد الخرومي للشمس: "هناك قضايا اكثر خطورة تخص النقب على نتنياهو التطرق لها غير ظاهرة التعدد"

تطرق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال جلسة وزارية الى قضية تعدد الزوجات والولادة الكثيرة في منطقة النقب، زاعما انهم يستخدمون هذا الأسلوب بهدف الحصول على مخصصات التأمين، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الأستاذ سعيد الخرومي عضو لجنة التوجيه لعرب الجنوب الذي قال ان نتنياهو اوجد ذريعة لينهال بتهم كبيرة على عرب النقب، علما ان النقب يعاني من قضايا اهم واصعب، مثل ضائقة هدم البيوت والفقر والبطالة وغيرها، وما قاله رئيس الحكومة يعتبر تجنيًا على النقب.


واضاف ان قضية التعدد موجودة في النقب منذ القدم وهذه القضايا تحل عبر حوار مجتمعي داخلي اهلي، لكن ان تحول قضية تعدد الزوجات وكأنها هي القضية المركزية فهذا غير منطقي ابدا وكان عليه ان يتطرق الى القضايا الاهم، وتصريحاته تعبر عن طرح عنصري. 


واضاف: "نتنياهو يحضر لشيء ما ضد مواطني النقب وما كانت تصريحته بالنسبة لتعدد الزوجات واتهاماته انها بهدف الحصول على مخصصات ليست الا بالون اعلامي، وهو تحضير لامر سيء قريب يتهدد النقب كما يبدو".


واعتبر نتنياهو اكبر محرض على مواطني النقب من خلال سياساته وتصريحاته، وهو يتنافس مع آخرين على استهداف العرب.


ونوه خلال حديثه مع الشمس الى انه لم يسمع ان هناك تهديد من قبل اي شخص او انتقاد بالنسبة لموضوع التعدد، وحري بكل من يعارض ان يعبر عن رأيه بحرية وان يقنع المواطن النقباوي بوجهة نظره.


للاستماع للقاء الكامل :

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.