عالمي

الشمس تحاور عاموس اريئيل حول تبعات تصريحات ايران اطلاقها صواريخ على سوريا وتحذير نتنياهو لها



وقال الحرس الثوري في بيانه أن القصف جاء انتقاما لضحايا هجومي طهران اللذين استهدفا مبنى البرلمان وضريح الخميني في العاصمة الإيرانية قبل أيام واللذين أوقعا 17 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية. وقال الحرس أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة ومسلحين آخرين. 


وقال بيان الحرس الثوري إنه وفي حال "أي استهداف لأمن واستقرار إيران فإن الجماعات الإرهابية وداعميها في المنطقة لن ينعموا بالأمن وسيتلقون ردا إيرانيا مناسبا".


من جانب آخر حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طهران من مغبة توجيه تهديدات إلى إسرائيل، وقال: "نحن نتابع تصرفاتهم وتصريحاتهم.. عندي رسالة واحدة لإيران: لا تهددوا إسرائيل". وأضاف: "هذا النشاط يشمل محاولات الإيرانيين لترسيخ وجودهم في سوريا، وبالطبع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله، وغير ذلك من العمليات". 


وتعتبر الصواريخ الباليستية الإيرانية التي يصل مداها إلى 2000 كلم، نقطة توتر رئيسة بين طهران وكل من الولايات المتحدة وإسرائيل. وأفاد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بأن إسرائيل ليست قلقة بشأن الضربة الصاروخية الإيرانية يوم الأحد.


هذا وتحدثت الشمس مع المحلل للشؤون العسكرية والأمنية عاموس اريئيل حول تبعات هذا الموضوع، والذي اشار ان اسرائيل لم تتأثر كثيرًا بسبب اطلاق الصواريخ الايرانية على سوريا وتصريحات ايران بعد ذلك، وهي غير قلقة ازاء ذلك.


وقال ان ايران تسمح لنفسها بتطوير اسلحتها وترسانتها العسكرية وصواريخها، ومقاومة جهات ارهابية، واطلاق الصواريخ هي بمثابة رسالة ليس الى داعش انما الى كل المنطقة.


هذا ونفت الولايات المتحدة واسرائيل وفق معلومات ان تكون هذه الصواريخ قد وصلت الى اهدافها حقًا، مشيرة ان الموضوع مجرد انتاج اعلامي.  


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.