محليات

سائد دلة للشمس: "مشكلة المرأة العربية المهددة انها تشتكي فقط عندما تقترب من دائرة الخطر الشديد"

حول موضوع معالجة العنف الاسري تحدثت الشمس مع الاستاذ سائد دلة، مركز قطري لمعالجة العنف بوزارة الخدمات الاجتماعية الذي نوه الى ان السيدة التي تحدثت مسبقا وهي ام المغدورة حنان كانت جريئة جدا وصرحت بالتهديدات التي تتعرض لها، ومن يجب ان يحميها الآن هو جهاز الشرطة، علما ان هناك العديد من النساء اللواتي يتعرضن للتهديد ولا تشتكي بسبب الخوف.


واشار الى انهم يحاولون في المركز القطري لمعالجة العنف تقديم الدعم النفسي والمعنوي وتوفير مكان آمن لكل مشتكية، اضافة الى مرافقة اشخاص مهددون الى مركز الشرطة لتقديم شكوى بمساعدة متطوعين من قبلهم. 


وقال: "هناك فرضية أن حالات القتل تعكس ظاهرة العنف ومدى حجمها وانتشارها، وحقا ففي العامين الاخيرين طرأ ارتفاع في نسبة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وهناك الفي عائلة تلقت معالجة من قبلنا العام الماضي و300 امرأة توجهت الى الملاجئ".


ولفت الى ان هناك عناوين عدة بامكان اي شخص مهدد التوجه من خلالها، وهناك خطوات صادقت عليها الحكومة لدعم المهددين ومن يعانون من ضائقة، وهناك 14 ملجأ وما يقارب 45% من النساء اللواتي يتواجدن بها هن عربيات.


واضاف: "المشكلة ان المرأة العربية تتوجه فقط عند وصولها الى حالة التهديد بالقتل والدخول الى مرحلة الخطر، لكن يتوجب عليها ان تتوجه الينا قبل ذلك ومنذ لحظة الشعور بالتهديد لكي يتسنى لنا توفير الحماية اللازمة والتدخل".


للاستماع لقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.