محليات

المحامي جريس غطوس للشمس: "القانون يفرض غرامات مالية باهظة على كل من ينكل بحيوان"

اعتقلت الشرطة يوم امس قاصرًا من بلدة اعبلين بشبهة التنكيل بحيوانات، حول قانونية التنكيل بالحيوانات وتجريم من ينكل بهم تحدثت الشمس مع المحامي جريس غنطوس الذي نوه الى ان الكنيست سنت قانونا يمنع التنكيل بالحيوانات، ويحدد كيفية التعامل مع الحيوانات وعدم التسبب له بالخطر، ولا تمنع فقط التنكيل انما تلزم صاحب الحيوانات ان يخفف معاناتهم، واي انسان يخالف القانون سواء بشكل عملي او غيره يكون عرضة للسجن لمدة اربع سنوات مع غرامات مالية.


كما لفت الى امثلة عدة للتنكيل مثل منع الماء والغذاء عن الحيوانات، وقد فصل القانون كيفية المحافظة على الحيوانات اضافة الى الزام صاحبي الحيوانات باجراء فحوصات طبية لهم. ويشار ان في وزارة الزراعة وحدة خاصة لهذه الشؤون الخاصة بالحيوانات والاشراف عليها، ومن يخالف ذلك تقدم ضده لائحة اتهام. 


واشار الى ان من لديه حيوانات يجب ن يبقى على تواصل مع اقسام البيطرة المختلفة لمواكبة وضع الحيوانات التي بحوزته، وهناك الكثير من الملفات التي قدمت ضد اصحابها مخالفات.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.