محليات

حاتم خويص للشمس: "خطابات الساسة الإسرائيليين بتطهير باب العامود تؤكد رمزيته التاريخية الفلسطينية وتعمق الرباط معه"

اعلنت السلطات الإسرائيلية عن نيتها بتطهير منطقة باب العامود، وذلك بعد العملية الأخيرة التي نفذها ثلاثة شبان والتي ادت الى مصرع مجندة وجرح مجند آخر واستشهاد الشبان الثلاثة.


وحول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد حاتم خويص رئيس تحرير صحيفة البلد المقدسية، الذي اشار الى ان الاحداث التي تأخذ طابع امني تؤثر بشكل سلبي على الحركة التجارية في المدينة. 


ولفت الى ان الجهات الإسرائيلية تنتهج سياسة العقاب الجماعي بحق جميع اهالي القدس، حيث اغلقت محلات بشارع المصرارة والسلطان سليمان بعد العملية الأخيرة، منوهًا ان الشعارات والخطابات الرنانة التي يصرح بها الساسة الإسرائيليون من تطهير منطقة باب العامود هي بهدف اعطاء جواب للشعب الاسرائيلي، لكنها سياسة فاشلة اذ ان هذه التصريحات تزيد من ترابط الناس بمنطقة باب العامود، وتؤكد ان له رمزية تاريخية وانه يحمل طابع عربي فلسطيني.


واشار الى هناك سياسة ترهيب تفتعلها الجهات الإسرائيلية بهدف عدم التواصل مع المسجد الأقصى.

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.