محليات

انصاف ابو شارب للشمس: "حنان البحيري قتلت لانها رغبت بالخروج الى العمل فقط"

استمرارا لحادثة مقتل المرحومة حنان البحيري تحدثت الشمس مع الناشطة النسوية انصاف ابو شارب التي قالت:


"قدمت امس لوائح اتهام ضد ثلاثة من اقاربها، كما كشف عن جريمة بشعة تعرضت لها حنان البحيري، الام موجودة بوضع لا تحسد عليه، وهم تحت التهديد، وطلبت من الشرطة توفير الحماية لها، وشعور بعدم الامان في القرية. الام والابنة المرحومة توجهوا لمكتب الخدمات الاجتماعية، وهم على دراية بمأساتها مسبقا، لكنهم لم يقفوا الى جانبها ولم يزوروها حتى الآن". 


واضافت: "كان من الحري بالعمال الاجتماعيين ان يساندوا هذه العائلة. اخبرت الام ان عليها ان تتكلم وتبدي مشاعرها للمحافظة على اطفالها، والام طلبت اخراجها من القرية، وهناك عائلة من خارج البلدة ابدت استعدادا لاستضافتها".


وتابعت: "للاسف نحن في مجتمع يثور حين يقتل رجل، اما حين تقتل مراة الجميع يبدأ بنشر الاشاعات وتاليف القصص الغير صحيحة، ومؤسف غياب صوت القيادة المحلية، وهذا يعود بسبب التعامل مع المرأة ونظرة المجتمع للمرأة".


ونوهت الى ان حنان البحيري قتلت لانها ارادت ان تخرج الى العمل وتستقل، وهي يتيمة واستفرد بها عمها، كما رفضت المرحومة تزويجها بشخص معاق ذهنيا ارادوا اجبارها عليه


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.