محليات

احذروا الافاعي. فتاة من الجولان تنقل الى مستشفى زيف بعد تعرضها للدغة افعى

 تعرضت فتاة من الجولان للدغة افعى خلال وجودها بكرم عنب نقلت على اثرها لمستشفى زيف، حول حالتها تحدثت الشمس معد.يوسف نبيه مدير قسم الطوارئ في مستشفى زيف الذي قال:


"الفتاة حاليا بصحة جيدة وقد اجتازت مرحلة الخطر، والمرحلة الاولى من اللدغة هي التي تحدد مدى خطورة اللدغة بحسب انتشار السم، لكن السم لم ينتشر في حالة الفتاة واجتازت الخطر، ندعو الجميع جين التعرض للغة افعى ان ينقل مباشرة الى اقرب عيادة او مستشفة دون اجراء اي عمل مثل اخراج السم او وضع الثلج دون اجهاد الملدوغ كي لا ينتشر السم بل ان يحافظ عل هدوئه". 


واضاف: "بعض المرضى نعطيهم مضاد للسم فقط اذا شكل السم خطر على حياة المريض، لكن لا نعط المضاد للجميع، ويفضل احضار الافعى مع اللدوغ لمعرفة نوع المضاد بحسب نوع الافعى، لكن احيانا لا ننجح بتمييز االافعى لكن بحسب نوع اللدغة والسم بامكاننا التحديد".


وتابع : "هناك مناطق حساسة في الجسم مثل الراس تؤدي الى وفاة المريض اذا تعرض للدغة في هذه المنطقة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.