فن وترفيه

هل تستطيع التخمين ماذا تنقل هذه الشاحنة الأمريكية؟


نجزم عادة فور رؤيتنا لمثل هذا الشاحنات على الطريق بأنها محملة، بالخضار المبردة أو اللحوم المجمدة، وأشياء وسلع من هذا القبيل، لكن أن تكون محملة بأخطر ما يمكن أن يهدد وجودنا؟


في أمريكا البعض من تلك المستوعبات السيارة، ملأى بالأسلحة النووية! نعم هي أسلحة نووية، وإلا كيف يمكن أن تنقل هذه الأسلحة من مصانعها، الى المقار المخصصة لتخزينها في الولايات المتحدة؟ وتستخدم السلطات لهذا الغرض الخطير شاحنات خاصة بنقل الأسلحة النووية عبر الطرق السريعة بين الولايات الأمريكية. ووفقا لموقع "بزنس إنسايدر".


وتتنقل الشاحنات في الشوارع الخارجية، محاطة بمواكب من سيارات الحماية الأمنية، كما لا يسمح بفتح أبواب عربة الشاحنة إلا في موقع محدد وبتصريح رسمي. وتتميز الشاحنات الناقلة بأنها مصممة لردع وتذليل العقبات، والتماسك في حالة الحوادث الكبيرة أو الحرائق.


وقد استخدمت هذه الشاحنات لأغراض نقل الأسلحة النووية منذ عام 1975. ويعد مكتب "النقل الآمن" التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، المسؤول الأول عن هذه الشاحنات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.