محليات

تحرير مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع

أودعت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة في حيفا، مبلغ 97000 شيقل، وهو المبلغ المتبقي من أصل مليون شيقل لسداد ديون شركة "رونين"، وبهذا تُنجز المهمة لتحرير مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع.


وأصدرت المحكمة المركزية في حيفا قرارها العام 2013 بإعادة ما بيع من المقبرة للشركات الإسرائيلية "راتين مئير" و"شموئيل رونين" في أواسط التسعينات للمالك الأصلي وهو وقف حيفا، شرط أن يقوم متولو حيفا بإعادة مبلغ الصفقة كاملا للشركتين المذكورتين والذي قُدّر بثلاثة ملايين شيكل. 

وذكرت لجنة متولي وقف الاستقلال والجرينة أنه "لا تزال ديون قديمة في ملفات أخرى على وقف الاستقلال، ولكنها أقل خطورة، ونحن عازمون على تسديدها وتنظيف أملاك الوقف من كل الديون القديمة والصفقات المشبوهة".

وأطلق متولو الاستقلال والجرينة في حيفا قبل أشهر حملة موسعة بالتعاون مع لجنة المتابعة، بهدف جمع المبلغ المذكور، حيث نجحت هذه الحملة بتجنيد المبلغ بسبب الالتفاف والتجاوب الشعبي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.