محليات

اكثر من 300 الف مصلي ينهون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وحافلات فلسطينية تنقل المصلين

اختتمت قبل قليل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بمشاركة اكثر من 300 الف مصلي بحسب تقديرات الأوقاف الإسلامية دون اي حوادث تذكر.

وقد بدأ عشرات الالاف من الفلسطينيين منذ ساعات الصباح من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس واراضي الداخل الفلسطيني بالتوافد لمدينة القدس لاداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الاقصى وسط اجراءات امنية اسرائيلية مشددة.


وانتشر الالاف من عناصر الشرطة والجيش في القدس والازقة والطرق المؤدية للبلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر، وفرضت اجراءات عسكرية مشددة للدخول عبر الحواجز الاسرائيلية للوصول للقدس، حيث تقرر السماح للرجال الذين تجاوز عمرهم الـ 40 عاما بالدخول دون تصريح، والنساء دون تحديد العمر، والاطفال حتى سن 12 عاما. 


فيما نشرت الشرطة الفلسطينية العشرات من عناصرها قرب الحواجز المؤدية لمدينة القدس لتسهيل مرور المصلين.


من جهة اخرى أعلن نائب رئس نقابة النقل العام، م. عوض الله عوض الله، اليوم، أن النقابة وبالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات قد حصلت على اذن يسمح بنقل 20 حافلة فلسطينية للمصلين من محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية الى داخل مدينة القدس.


وقال م. عوض الله أن هذه هي السابقة الأولى من نوعها منذ أكثر 20 عامًا، تتمكن فيها حافلات فلسطينية من دخول القدس ونقل المصلين الفلسطينيين.


وأضاف عوض الله ان هذه المبادرة جاءت بالتنسيق بين وزارة النقل والمواصلات واتحاد شركات الباصات حتى نجحت جهودهم بالحصول على تصاريح هذه الحافلات، وسيسعى الطرفان بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية لتسير عدد اكبر من الحافلات خلال الايام القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.