محليات

نادي عائلة البشارة للاتين بزيارة لسوق الناصرة

قام الهيئة الادارية في نادي عائلة البشارة للاتين بتنظيم جولة مسائية لسوق الناصرة القديم بمشاركة اعضاء النادي ومرافق المرشد السياحي السيد عزيز بنا. وقد شملت الزيارة التعليمية والسياحية زيارة العديد من الاماكن الاثرية في البلدة القديمة مثل خان الباشا وهو أحد أقدم خانات الناصرة وجزء من أملاك الأوقاف التابعة للجامع الأبيض، والذي وكان المحطة الأولى للمسافرين والتجار المارين من الناصرة، لذلك كان مكانًا لنقل الأخبار والأنباء، وكان أيضًا مركزًا تجاريًا هامًا، وفندق الكازانوفا والذي بني عام 1887 وكان آنذاك أحد الفنادق النادرة في المنطقة، وقد بُني بإستخدام حجارة أخذت من الجوار، وسوق الناصرة الذي بني خلال القرن ال 16 كأحياء سكنية ومهنية، وقُسّم بحسب المهن: سوق النجارين، الحدادين، الذهب، الخضرة ، العرائس.


وقد قام اعضاء النادي بزيارة لبيوت الضيافة الجديدة التي اقيمت في السوق مثل بيت ميشيل الموجود بواحد من اهم مباني البلده القديمه وهو بيت اول رئيس بلديه للناصره السيد طنوس قعوار (بُني سنه 1854)، وبيت الضيافة الحكيم الموجود في مبنى ابن 200 سنة والذي استعمل سابقا كمنجرة وحانوت للأثاث للمرحوم توفيق الحكيم، ومقهى الليوان والذي كان سابقا دكان قديم للخياطة، ولقاء اصحاب هذه المصالح السياحية المميزة المبادرين لاقامتها بكل شجاعة من خلال محبتهم للمدينة ورغبتهم في اعادة الحياة الى سوق الناصرة وتشجيع المبادرات لاقامة المصالح التجارية فيه. 


وفي نهاية الجولة شكرت السيد عرين داي رئيسة النادي السيد فرانسوا جوري الذي اشرف على تنظيم الجولة وللسادة رومل ناصر وعزيز بنا، والسادة ميشيل ابو نصار، رائق وعبير حكيم، سامي جبالي وسالي عزام على حسن استقبالهم وعلى مبادرتهم المباركة والتي تعتبر خطوة اولى اعادة اعمار سوق الناصرة العريق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.