فلسطيني

هل يفضي تجدد المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين الى حلول نهائية، محمد الدراغمة يتحدث للشمس

دعا الرئيس الامريكي دونالد ترمب الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي الى استئناف المفاوضات بينهما، وحول هذا الموضوع تحدت الشمس مع الصحفي محمد الدراغمة الذي قال انه من المؤكد ان الطرفين عائدين الى طاولة المفاوضات قريبا بناء على دعوة ترمب، وترمب اقترح مفاوضات على عباس لمدة سنة حتى سنة ونصف، اضافة الى انه اقترح طريقة جديدة للتفاوض سيكون خلالها دور اكبر للرئيس الامريكي، والرئيس عباس وافق على هذا.


واشار الى انه وقبل كل مفاوضات يحاول كل طرف تجنيد الجانب الامريكي لصالحه، علما ان الجانب الإسرائيلي هو الأقوى حظا لنيل ثقة الامريكيين، لكن حتى الآن لم يكشف الامريكيون عن تصورهم للحل انما وصلت اشارات للجانب الفلسطيني ان امريكا تفكر بدولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة. 


ولفت ان الرئيس الفلسطيني مرغم على قبول دعوة ترمب والا سيعزل، مع علمه التام ان هذه المفاوضات لن تفضي الى حلول ترضي الفلسطينيين.


هذا ونوه الى ان الوفدد الفلسطيني سيلتقي مع الرئيس الامريكي بعد العيد لمناقشة موضوع استئناف المفاوضات، فيما يحاول ترمب عدم وقوع انفجار في الاراضي الفلسطينية لذا اعلن استئناف المفاوضات.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.