محليات

د. خالد أشقر يحاضر في موضوع نهج الحياة الصحي

في إطار توثيق العلاقة بين عيادة كلاليت والمؤسسات المجتمعية، توجه الدكتور خالد أشقر- أخصائي طب العائلة في عيادة كلاليت في كفر ياسيف، إلى مركز المسنين في القرية وألقى محاضرةً لزوار المكان في موضوع الطب الوقائي، تعزيز الصحة والمحافظة عليها.


أشار الدكتور خالد أشقر في محاضرته، إلى أنه تنتشر لدى كبار السن الأمراض المزمنة وبالتالي هناك احتمال أكبر لإصابتهم بها، والتي من الممكن أن تؤدي هذه الأمراض لإعاقات مؤقتة أو دائمة في الاداء، خصوصاً في الأعمار الأكثر تقدماً. كما وأنه يمكن أن تتطور في هذا السن صعوبات شخصية، إجتماعية واقتصادية، مثل: الإعتناء بزوج مريض أو زوجه مريضة، فقدان الزوج أو الزوجة، التقاعد عن العمل، عزلة إجتماعية، ضائقة إقتصادية وما شابه. 


كما وأشار الدكتور خالد أشقر إلى أن الطريق الأنجع لمنع وتخفيف الإصابة بالأمراض ومنع تدني الأداء اليومي لدى المسنين، هو تبني نهج حياة صحي يشتمل على النشاط الجسماني، التغذية السليمة، الإمتناع عن التدخين، المحافظة على الوزن، تلقي التطعيمات اللازمة ومعالجة مصادر الخطر على القلب والأوعية الدموية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.