سفر

رحلة سياحية الى الهند

اذا كنت ترغب بزيارة سياحية الى الهند نعرض لك اهم واجمل الاماكن السياحية فيها: 

أغرا - أشهر مزار سياحي في الهند 

بالتأكيد شاهدت الكثير من الصور التذكارية والسياحية لأشهر مزار سياحي في الهند؛ ألا وهو ضريح "تاج محل" الغني عن التعريف، والذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار الضاربة في القدم، مثل قلعة "أغرا الحمراء" إحدى الصروح المعمارية المميزة في المدينة، لن تحتاج لأن نقول لك: إلتقط أكبر قدر ممكن من الصور المذهلة في كل زاوية وناحية من تاج محل الخيالي! 


إعلان

2 حيدر آباد - جوهرة الهند الجنوبية 

يُعد مسجد "تشارمينار" بمآذنه الأربع الشاهقة أحد أهم الرموز والمعالم الدينية في جوهرة الهند الجنوبية مدينة حيدر آباد، وقد حجزت هذه المدينة لنفسها مكانا مرموقا على المستوى المحلي والعالمي، حيث تضم عددا من أعرق وأشهر الجامعات العلمية الممتازة، بالإضافة إلى الحدائق المتنوعة والقصور والأبنية التي يغلب عليها الطابع المعماري الإسلامي، وهي مثالية للعطلات العائلية. 


3 مومباي - "عطلة كما الأفلام الهندية" 

اشتهرت مدينة مومباي بكونها موطن صناعة السينما الهندية، وتضم عشرات صالات ودور السينما التي تعج بالزائرين وعشاق هذا الفن الهندي المميز، وهي واحدة من أكبر مدن العالم، تمتاز بأسواقها الشعبية التي تعرض البضاعة من كل لون وشكل، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الجميلة والشهيرة في الهند مثل شاطئ "تشوباتي" و"جوهو"، ويمكن القول بأنها وجهة متكاملة للسياحة الشاملة. 


4 نيودلهي - الكثير من المفاجآت السياحية! 

تملك العاصمة الهندية نيودلهي الكثير من المفاجآت السياحية لتقدمها للزائرين، أهمها "القلعة الحمراء" المطلّة على ضفة نهر يامونا، والتي تعكس روعة الفن المعماري المغولي، واللافت في نيودلهي أنها أشبه بمتحف حيّ للأديان والثقافات الهندية المتنوعة، حيث يجد المرء المعابد الهندوسية المقدسة جنبا إلى جنب مع الأضرحة والمباني الإسلامية المدهشة، كما تشتهر نيودلهي بأسواقها الشعبية النابضة بالحياة والحدائق العائلية الممتعة والمتاحف وأشهرها متحف غاندي. 


5 تشيناي - مدينة المهرجانات 

تشتهر مدينة تشيناي بكونها مركزا لصناعة السيارات في الهند، وهي من الوجهات المحببة للزائرين من داخل وخارج البلاد، وتُقيم العديد من المهرجانات الثقافية والموسيقية السنوية، كما تضم العديد من المعابد ذات الفن المعماري الأصيل، والأسواق الشعبية المكتظة بالناس، ويُعد شاطئ "مارينا" أهم وأجمل شواطئها المثالية للتنزه والمشي والأجواء العائلية. 


6 بنجالور - عالم من السحر والسرور! 

لقد منح الطقس المعتدل واللطيف الذي يسود بنجالور طوال العام ميزة سياحية إضافية لهذه المدينة، حتى باتت منتجعا شهيرا يتهافت عليه الناس، وتحيطها الطبيعة الخضراء الخلابة، والحدائق البهية المريحة للنفس والجسم، ومدن الملاهي الممتعة للعائلات مثل مدينة ملاهي "وندرلاند"، كما تحوي أقدم متاحف ومعاهد علمية في الهند، وتستقطب العديد من الشركات العالمية والشهيرة. 


7 كوتشي

تُعد مدينة كوتشي إحدى أهم المدن السياحية في ولاية كيرالا الجميلة، وتضم العديد من الجزر السياحية التي تنطلق رحلات القوارب إليها مثل بولغاتي وجوندو، بالإضافة إلى الحدائق الكثيرة والمتنزهات والمعابد والقصور والمتاحف، ولعلّ ميناء كوتشي أجمل أجزاء المدينة، حيث يستمتع الزائر بالمشي في أوقات المساء الحالمة على الضفة التي تمتد على طولها المقاهي والمطاعم المرضية لكل الأذواق. 


8 مايسور 

لن تزول صورة "قصر مايسور" من ذاكرتك أبدا! هذا القصر المُضاء ليلا وكأنه مصباح من مصابيح علاء الدين السحرية، وهو أشهر مزار في المدينة على الإطلاق، كما تضم مايسور أقدم حديقة حيوان في الهند، وتُعد مركزا لبيع "البخور" وأقمشة الحرير الهندية الراقية. 


9 واياناد - مزارع للشاي والبن وماذا بعد؟ 

تستقبل واياناد آلاف السياح سنويا للتمتع بمحمياتها الطبيعية الخلابة، وتمتد حقول الأرز ومزارع الشاي والبن والتوابل على معظم مساحات هذه المنطقة التي تحيطها الجبال والهضاب في منظر مهيب، كما تضم العديد من الشلالات الساحرة والبحيرات الجميلة مما جعلها قبلة لعشاق السياحة الطبيعية الخضراء. 


10 ولاية غوا - "القلب وما هوى" 

توصف غوا بأنها جوهرة السياحة الشاطئية في الهند، فهي تملك الكثير من الشواطئ النظيفة والممتازة والمناسبة للعائلات والشباب، وتمتاز بأجوائها الليلية الصاخبة والحيوية، ويُعد شاطئ "كلوفا" أهم شواطئها الرملية الجميلة، كما يمارس السائحون مختلف الرياضات المائية على سواحلها، مع رحلات مغامرة وتخييم وسفاري في المحميات الطبيعية القريبة منها، وأخيرا شراء أجمل التحف والتذكارات والمصنوعات اليدوية من أسواقها الشعبية المثيرة للإعجاب. 


11 دارجيلنغ - تلال خضراء و"كوب شاي" 

تشتهر دارجيلنغ بصناعة الشاي، وهي من أجمل الوجهات السياحية في الهند، ويقصدها الزوّار وخاصة في رحلات شهر العسل، نظرا لأجوائها الرومنسية الشاعرية، حيث تحيطها جبال الهيمالايا المذهلة، ويمكن رؤية قمة إيفرست من تلالها المكسوة بالخضرة، وحيثما وجهت وجهك هنا تجد الحقول الخضراء والجبال والقرى الريفية الهادئة التي يعيش سكانها على مصنوعاتهم اليدوية والحرفية. 


12 شيملا - "لم أرَ أجمل منها"! 

دينة شيملا؛ مدينة ساحرة أخرى في منطقة جبال الهيمالايا، وهي عاصمة ولاية "هيماجل برديش" الساحرة، ومنتجع صيفي وشتوي، وقد ترك الإستعمار البريطاني آثاره وبصماته بوضوح على الأبنية والتنظيم والثقافة في هذه المدينة التي كانت مغمورة وأصبحت اليوم من أشهر الوجهات السياحية في الهند، وتنتشر فيها الكنائس والمتاحف والقصور وكذلك الحدائق والمناظر الطبيعية التي قلّ نظيرها. 


13 بيون - وجهة للفن والسكون 

تُعد بيون من المدن الأقل إزدحاما في الهند، وتشتهر بالمتاحف والمعابد القديمة مثل "معبد الكهف" بعمارته المميزة، كما تنتشر فيها الحدائق ذات النوافير والبحيرات الجميلة والمثالية للتنزه والمشي والتمتع بالهواء العليل بعيدا عن الصخب، وتضم أيضا أسواقا شعبية حيوية وممتدة وتعرض شتى المصنوعات المحلية. 


14 تشانديكار - متعة للكبار والصغار 

تشهد مدينة تشانديكار تفاوتا كبيرا في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء، وهي قبلة محببة للعائلات، حيث تضم الحدائق والمتنزهات الجميلة والمبتكرة، مثل "حديقة الصخور" التي تضم عشرات التماثيل والأشكال المصنوعة من الصخور الصغيرة، كما يقع بالقرب منها العديد من المحميات الطبيعية التي تضم أنواعا مدهشة من الطيور والحيوانات البرية الأليفة التي تتحرك بحرية تامة. 


15 كولكاتا - الأسواق والحدائق معا 

تضم مدينة كولكاتا العديد من القصور ذات الطابع الإنكليزي، وهي من المدن المتكاملة والمناسبة لرحلات العائلات، حيث يوجد فيها مراكز تسوق حديثة وفخمة، وكذلك متاحف ممتعة مثل المتحف الهندي بحديقته الشاسعة، وتحوي أكبر ملعب كريكت في العالم، وما أروع المشي على الجسور المعلّقة الكثيرة المنتشرة في كولكاتا في أوقات المساء اللطيفة ومع أضواء الأسواق والمقاهي الفرحة! 


16 جايبور - مدينة الخرافة والقصور 

تُلقّب جايبور بالمدينة الوردية نظرا لأبنيتها ذات اللون الزهري المنعش للحواس، ويتهافت عليها السيّاح في فصل الشتاء نظرا لأجوائها الإستوائية الحارّة صيفا، وتضم المدينة عشرات القصور والحصون المهيبة والساحرة الأشبه بألف ليلة وليلة، حيث تأخذ ألباب الزوّار ببهرجها وزينتها وزركشاتها التي تعكس الثراء الفاحش للتجار الذين تملكوا هذه البيوت يوما ما، وهي من الأماكن الرومنسية الخرافية التي لا يملّ المرء فيها من استكشاف كنوزها والتعرّف على أساطيرها. 


17 كوتايام - وداعا للهموم والآلام 

منطقة كوتايام هي موطن الغابات والبحيرات والشلالات! لؤلؤة سياحية مميزة في ولاية كيرالا الهندية، وتستقطب السائحين الباحثين عن الهدوء والعيش في أحضان الطبيعة الأم، تشتهر بحقول الأرز ومحميات الطيور النادرة، بالإضافة إلى عشرات القرى القابعة بسكينة وسلام، والمناظر الطبيعية التي تحيطها التلال والهضاب من كل حدب وصوب، إنها بالفعل أجمل مكان يمكن أن تقضي فيه إجازة من العمر في الهند! 


18 فاراناسي - روحانية وقداسة 

ارتبطت مدينة فاراناسي بنهر الغانج المقدّس لدى الهندوس والبوذيين، واكتسبت بذلك مكانة روحية عالية في الهند، وهي واحدة من أقدم مدن العالم، وتمتاز بأسواقها المزدحمة التي تعرض مختلف المصنوعات اليدوية والتذكارات والهدايا والتحف المزيّنة والمزخرفة، وكذلك أقمشة الحرير الطبيعي الفخم، والزائر لهذه المدينة سيكون على موعد مع الحياة البسيطة الحقيقية في الهند والثقافة الضاربة في القدم لهذا البلد الخيالي. 


19 سريناغار - لن تجد أكثر من هذا الإبهار! 

تُعد منطقة سريناغار من أشهر الوجهات السياحية في الهند، وهي منتجع للتزلج في الشتاء ومصيف جميل في الصيف، تكثر فيها البحيرات والحدائق والتلال والأودية المذهلة مثل وادي "غولمارغ" النادر، كما يمارس فيها الزائرون مختلف رياضات المشي والتسلق وركوب الخيل والتجديف وغيرها من الأنشطة السياحية الممتعة. 


20 أوتي - سويسرا الهند 

تُسمّى مدينة أوتي "سويسرا الهند"، نظرا لما تملكه هذه المنطقة من مناظر خلابة وبساط أخضر ينافس الطبيعة الأوروبية الساحرة، وتشتهر ببحيرة "كاماراج" الجميلة والتي تنقل الزائرين في رحلات وجولات بالقوارب حولها، كما يُعد ركوب القطار هنا متعة بحد ذاته، حيث يأخذ المسافرين في رحلة من الأحلام حول الحقول الخضراء والجبال الشاهقة والشلالات الآسرة وكأنه ينطلق في رحلة إلى الفردوس المفقود! 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد