محليات

300 الف مصل يختتمون الصلاة في المسجد الاقصى

أدى نحو 300 الف مصلٍ صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان اليوم في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات أمنية مشددة ونشر مئات الجنود على الحواجز المحيطة بالمدينة.


وفرضت القوات الإسرائيلية إجراءات مشددة، ونشرت مئات الجنود على الحواجز المحيطة بالقدس، وعملت على التدقيق بهويات وتصاريح المواطنين الراغبين في الدخول إلى المدينة. 


وكان مئات آلاف من الفلسطينيين من مختلف المحافظات الفلسطينية توجهوا لتأدية صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في باحات المسجد الأقصى.


وأفادت مصادر فلسطينية أن الآلاف من عناصر الشرطة الإسرائيلية انتشرت في أزقة القدس والطرقات المؤدية للبلدة القديمة منذ ساعات الصباح الباكر، وفرضت اجراءات عسكرية مشددة للدخول عبر الحواجز "الإسرائيلية" للوصول للقدس.


يذكر أن السلطات الإسرائيلية قررت السماح للرجال الذين تجاوز عمرهم الـ 40 عاما بالدخول دون تصريح، والنساء دون تحديد العمر، والاطفال حتى سن 12 عاما. وسمحت بدخول 100 مصلِ فقط عبر حاجز "إيرز" بيت حانون للصلاة بالأقصى ولمن تجاوز أعمارهم الـ 55 عامًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.