فن وترفيه

امل مرقس تعود من مهرجان فني في بلجيكا

شاركت الفنانة امل مرقس مؤخرًا في مهرجان ثقافي جماهيري في بلجيكا تحت عنوان "بونجور لاڤيه" (مرحبًا للحياة)، الذي لاقى اقبالا جماهيريًا واسعًا، وقد استمر المهرجان لمدة ثلاثة أسابيع في مدينة نامور. 


رافق الفنانة امل مرقس الموسيقي الشاب فراس زريق عازف القانون نجل الفنانة امل مرقس والذي يدرس لقبين في الموسيقى في جامعة بيركلي للموسيقى في التلحين والتوزيع وقيادة الاوركسترا، وشارك في العزف على الكونترا باس هچاي بيليتسكي ونايف سرحان على الإيقاعات.


وقدمت على امتداد الساعة ونصف أغانً منوعة من البوماتها الخمس التي اصدرتها، وكانت اغنية "غريب في مدينة بعيدة" التي غنتها أمل في البومها شوق وهي شعر محمود درويش والحان نسيم دكور ضمن الاغنيات التي صفق لها الجمهور طويلاً قد اختارها المهرجان مصادفة عنوانا للمهرجان مترجم للفرنسية، وطبعت كلماتها على قمصان وزعت للجمهور.


وختمت امل وفرقتها التي تألقت بالارتجالات الموسيقية خلال الحفل بأغنية ثوروا كتشي جيڤارا، واهدتها للأسرى.


وتستعد أمل وفرقتها لأحياء حفل اخر كبير في بلجيكا في شهر آب المقبل ضمن مهرجان سوليداريس العريق هناك، امل حالياً برنامجاً تلفزيونياً بعنوان "الهوينا" تقدمه وتحاور شخصيات من المجتمع الفلسطيني وبمرافقة موسيقية على البيانو من يارا وفراس زريق يعرض كل مساء يومياً على قناة مساواة ومن إنتاج الارز - الناصرة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.