عالمي

عطا الله سعيد يتحدث للشمس حول مطالبة ماي تشديد المراقبة الإلكترونية على الإنترنت لانها ملاذ للارهابيين

قتل السبت الماضي 7 أشخاص فيما أصيب 48 آخرون، بعد عملية دهس ارهابية قاد المهاجمون خلالها شاحنة صغيرة مسرعة، ودهسوا المارة على جسر لندن ثم بدأوا بطعن آخرين في منطقة بورو ماركت المجاورة.


وقالت الشرطة في وقت سابق إنها تتعامل مع حادث آخر في منطقة فوكس هول في لندن. وذكر صحافي من رويترز قرب الموقع أنه شاهد عشر سيارات شرطة تتجه صوب جسر لندن.   


وروت شاهدة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنها رأت شاحنة خفيفة من نوع فان بيضاء اللون تدهس المارة، يقودها رجل كان يسير "بسرعة نحو 50 ميلاً (80 كلم) في الساعة"، مشيرة إلى أن السيارة أصابت 5 إلى 6 أشخاص.


وشهدت منطقة بورو ماركت هي الأخرى اعتداءً إرهابياً بعد أن انتقل المهاجمون الثلاثة، بحسب الشرطة، إليها وقاموا بعمليات طعن عدة في مطعم هناك قبل أن تحاصرهم الشرطة في المنطقة وتقتلهم. من جانبها، أعلنت هيئة إسعاف لندن أنها نقلت 48 مصاباً للمستشفيات في مختلف أنحاء العاصمة البريطانية.


الى ذلك طالبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بتشديد المراقبة الإلكترونية على شبكة الإنترنت وخدمات الرسائل في أعقاب الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس السبت. وقالت ماي خلال اجتماع وزاري طارئ اليوم الأحد إن الإنترنت يوفر ملاذا أمنا للإرهابيين، مضيفة أنه يجب تغيير ذلك.


هذا وتحدثت الشمس مع د. عطا الله سعيد حول هذا الموضوع فقال:

"تيريزا ماي حين كانت وزيرة الخارجية خفضت عدد الشرطة بعشرين الف، وهي الآن وبعد العملية الارهابية تقول نفذ صبري، فعلى ماذا؟ عليها ان تعرف كيف تتعامل مع هذه الاحداث، وكيف تواجه المجموعات الارهابية، وبدل ان تقوي جهاز الشرطة والأمن عملت على تخفيض العدد، فبريطانيا بحاجة ان تكون الشرطة طيلة الوقت".


واضاف: "وسائل التواصل الإجتماعي لها تأثير على عدد كبير من الشباب لانها تعمل على غسل ادمغة هؤلاء الشباب من خلالها، لهذا السبب طالبت ماي من الشركات ان تقوم بدورها". ونوه الى ان هذه الاعمال تخدم اليمين المتطرف فقط وهي لصالحه.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.