فن وترفيه

الفلسطينيّة رُبى شمشوم تُطلق ألبومها ‘شامات‘

اطلقت الفنانة الفلسطينيّة ربى شمشوم ألبومها الأوّل بعنوان "شامات"، والذي يضم 9 أغانٍ.


والأغاني هي "تكوين الفقاعة"، "فقاعتي" و"يا ليل لا تروح"، والباقي أغانٍ جديدة من كلمات ربى شمشوم وألحانها وتوزيعها، منها أغنيتين باللغة الإنجليزيّة.  هنالك أغانٍ تتحدث عن الحبّ، وهنالك عن صعوبة التواصل مع الذين نحبّهم، وعن كلّ ما نريد أن نقوله ولا نستطيع فعل ذلك. 


جاء قرارها للعمل على ألبوم وتسجيله مع شهر نيسان/ أبريل 2016، وخلال شهر آب/ أغسطس 2016، سجّلت الفرقة الموسيقى تسجيلًا حيًّا لآلات الجيتار، دابل باص والدرامز، من ثم أضيف إلى التسجيلات كل من آلة التشيلو والكلارنيت والصّوت، وانتهت ربى شمشوم من تسجيل ألبومها بالكامل في شهر تشرين الثّاني/ نوفمبر 2016.


قبل الإعلان عن إصدار الألبوم، أطلقت ربى شمشوم حملة تجنيد موارد جماهيريّة لدعم انهاء العمل على الألبوم، خاصّة بأن تمويله الكامل كان ذاتيًا.


من الجدير بالذكر أن الموسيقيّين الذين شاركوا بتسجيل الألبوم هم: أورلاندو مولينا (جيتار)، باري رايكرافت (دابل باص)، ماثيو جيكوبسون (درامز)، إليكا بوتينجا (تشيلو)، ماثيو بيريل (كلارينيت) وجاي ويلسون (بيانو). تسجيل الألبوم والميكسينج تم في ستوديو "أراد" في مدينة دابلن، هندسة الصّوت للزلي كي، الماسترينج لمايكل باكلي، الإنتاج الموسيقيّ لماثيو جيكوبسون ولزلي كي وإنتاج الألبوم لأمير سلامة.


أما تصميمات الألبوم، فالرسومات لشارلوت شاما، التصميم الجرافيكي لجوان شمشوم، الخط العربيّ على غلاف الألبوم لأحمد زعبي واستشارة لغويّة لإياد برغوثي.


بداية من الخامس من أيار/ مايو 2017، سيكون الألبوم متوفّرًا عبر موقع ربى شمشموم الإلكترونيّ، وقريبًا سوف يكون متوفّرًا أيضًا في متجر فتّوش في مدينة حيفا، وسوف يعلن قريبًا أيضًا عن مواعيد وأماكن عروض إطلاق ألبوم "شامات" في فلسطين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.