رياضة عالمية

بالفيديو.. ريال مدريد بطل أوروبا للمرة الـ12 فى تاريخه


سطر ريال مدريد اسمه في التاريخ، بتتويجه بلقب دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، عقب فوزه على يوفنتوس الإيطالي (4-1)، في المباراة النهائية، اليوم السبت. 

ويدين فريق ريال مدريد بالفضل الكبير في فوزه، لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أحرز هدفين له، عند الدقيقتين (20 و64)، وتخللهما هدف زميله البرازيلي كاسيميرو، في الدقيقة 61. واختتم المدريدي البديل ماركو أسينسيو رباعية الميرنجي، في الدقيقة الأخيرة. بينما سجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش، هدف اليوفي اليتيم، عند الدقيقة 27، من زمن الشوط الأول للقاء، الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" في كارديف.
وأصبح ريال مدريد أول فريق يحتفظ بلقب دوري الأبطال بحلته الجديدة، وعزز رقمه القياسي إلى 12 لقبا.

كما توج رونالدو، الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 105 أهداف، بلقب بطل النسخة الحالية للمسابقة برصيد 12 هدفا، وللمرة السادسة في تاريخ البطولة، وحطم بذلك رقم غريمه التقليدي ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

وعانق "صاروخ ماديرا" كأس التشامبيونز ليغ، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث رفع الكأس مرة بقميص مانشستر يونايتد، وثلاث مرات مدافعا عن ألوان الفريق الملكي، ليصبح النجم البرتغالي من أبرز المرشحين لنيل جائز "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، للمرة الثانية على التوالي، والخامسة في تاريخه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.