عالمي

مقتل 3 ضباط مصريين اثر انفجار عبوة ناسفة


أفادت مصادرُ صحفية بمقتلِ 3 ثلاثةِ ضباطٍ مصريين إثرَ انفجارِ عبوةٍ ناسفة خلالَ اقتحامهم أحدَ الأوكارِ الإرهابية في الواحاتِ البحرية غربي مصر

هذا وأعلنَ المتحدث باسمِ الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي في وقتٍ سابق أن قواتِ الجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبطِ سيارةٍ محملةٍ بكميةٍ كبيرة من المعدات والموادِ المتفجرة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي، كانت في طريقها لدعمِ العناصرِ اﻹرهابية.


وأضافت المصادر أن الضباط الثلاثة هم العقيد العقيد خالد الشيخ والمقدم مراد فتحى والنقيب عماد محمود، مشيرة إلى أن تلك المداهمات كانت تستهدف أوكارا لإرهابيين يشتبه في تورطهم في حادث المنيا الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي واستهدف حافلات يستقلها مسيحيين وأدى لمقتل 28 شخصا وإصابة 25 آخرين.

وقال وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي أن الضربات التي نفذتها القوات المسلحة ضد الميليشيات والعناصر الإرهابية في ليبيا حققت أهدافها، بما في ذلك "ردع التنظيمات الإرهابية والقوي الداعمة لها".


وعلق صبحي على قصف الطائرات المصرية لمعسكرات إرهابية في شرق ليبيا، على مدى الأيام الماضية، قائلا إن قيام القوات المسلحة بهذه الضربات "حق أصيل للدولة المصرية ضد كل من تسول له نفسه المساس بقدسية الوطن وسلامة أراضيه".

وبدأت القوات الجوية المصرية شن ضربات بعد ساعات من مهاجمة مسلحين ملثمين عربات تنقل عشرات الأقباط إلى دير في محافظة المنيا بصعيد مصر، الجمعة، حيث قتلوا 29 وأصابوا 24، في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.


وفي هذا الإطار قال وزير الدفاع إن "القوات المسلحة تعمل بأعلى درجات الاستعداد والجاهزية، لتنفيذ أي مهمة تسند إليها للدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وحماية ركائز الأمن القومي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.