عالمي

ترامب يعتزم تجميد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس


أفادت قناة "إن بي سي" الأمريكية، نقلا عن مصادر، بأن ترامب يعتزم تجميد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس لمدة نصف سنة.

ووفقا لهذه المصادر، يعتزم سيد البيت الأبيض استخدام حق النقض الفيتو، الأمر الذي سيبقي على التمثيل الدبلوماسي الأمريكي في تل أبيب.


وتمت الموافقة على قانون نقل السفارة الأمريكية إلى القدس من قبل أعضاء الكونغرس في الولايات المتحدة في عام 1995، إلا أنه في ذلك الوقت، استخدم الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، صلاحياته لتأجيل بدء نفاذ القانون، لتجنب الخطوات التي يمكن أن تزيد من تفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

والتزم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن الذي حل خلفا لكلينتون، بنفس السياسة.


وكانت آخر مرة تم فيها استخدام الفيتو على نقل السفارة لمدة ستة أشهر قبل أن يصبح ترامب رئيسا، في نهاية عام 2016 في عهد الرئيس باراك أوباما.

وتشير القناة الأمريكية إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب لم يتخذ بعد قرارا نهائيا بشأن هذه المسألة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.