سفر

اذربيجان وافضل اماكنها السياحية

تتميز اذربيجان بتنوع الثقافات الشرقية والثقافات الغربية، ونعرض عليك مجموعة من اجمل الاماكن السياحية فيها: 


اذربيجان: 

تعتبر اذربيجان في منطقة القوقاز هي البلد الذي تمتد بين كل من أوروبا الشرقية والغربية وآسيا، لذلك نتوقع صداما بين الشرق بالغرب، وسوف تجد الكثير المتعة اذا قمت بزياره هذا المكان. تقع اذربيجان على بحر قزوين، و يوجد هناك العديد من المنتجعات الساحلية شبه المدارية الرائعة، ويمكن اعتبار اسم المكان اذربيجان علي انها أرض النار فهناك يمكنك الذهاب الي رحلة إلى الجبال النارية المشتعلة أو بركان الطين. وكذلك هناك مدن التلال التي تحتوي علي المساجد والمآذن القديمة، وكذلك بعض من الهندسة المعمارية الحديثة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم في شكل أبراج اللهب في باكو، لذلك يجب عليك تنظيم وقت رحلتك الي أذربيجان لان هناك العديد من الاماكان التي سوف تبهرك اثناء زيارتك للمكان فهي تأخذك في رحله في مفترق الطرق بين اوروبا وأسيا. 


1- باكو:

باكو هي عاصمة اذربيجان، وتقع على طول بحر قزوين، وهو مزيج غريب نوعا ما من المدينة القديمة المسورة seher Icheri ، وجنون مبنى حديث وهو الذي أدى إلى طفرة في ناطحات السحاب، وكثير منها ملئ بشاشات “إل سي دي lcd ” 

وكذلك عليك ان لا تفوت زياره أبراج اللهب، وهي ثلاثة أبراج بنيت لتشبه الحريق الذي يلقي توهجه البرونزي على المدينة ليلا. كما يوجد في المدينة الحديثة متحف الفن المعاصر به أكثر من 900 من الأعمال الفنية التي تتميز بجمالها وصنعت بواسطه الفنانين القدامي في المنطقه فهو يستحق الزيارة للراغبين في الثقافة . 

يمكنك كذلك تجربه المنتجات المحلية مع زيارة لTeze بازار وهو سوق يشتهر بالجبن والتوابل، ويمكنك نجربه الكباب، ويمكنك ان تحصل علي طعاما شهيا في أحد المطاعم العديدة المفتوحة في جميع أنحاء المدينة. 


2- Icheri Seher المدينه القديمة: 

المعروفة باسم “المدينة القديمة” و “القلعة”، Icheri Seher من مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو، وسوف تجد المباني المعمارية المذهلة في جميع أنحاء هذا الجزء الرائع من المدينة. وتشمل هذه المدينه برج العذراء التي يعود إلى القرن 12 وكان جزء من المدينة القديمة المحاطة بأسوار من باكو، فضلا عن قصر ملوك شيروان الذي تم بناؤه في القرن ال13. يمكنط ايضا التكتع في هذه المدينه بمشاهده الحرف اليدوية، مثل السيراميك، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية. وهناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الواقعة في المدينه القديمه التي تعتبر اماكن مثالية إذا كنت ترغب في نزهة حول المركز التاريخي للمدينة وفرصة لشراء بعض الهدايا التذكارية. 


3- حديقة ابشيرون الوطنية: 

تقع حديقه اشيرون في مدينة باكو،وتمتد حديقه ابشيرون الوطنية بطول 783 هكتار من الأراضي المحمية وهو المكان المثالي لمشاهده النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان. 

الحديقة الوطنية كذلك لديها مجموعة كاملة من الحياة البرية المحلية مثل الغزلان والطيور وابن آوى، الغرير، والأختام قزوين. من المعروف عن هذا المكان ايضا أن الماء هناك يكون صافي جدا ورائع ومناسب للحياة البرية بما في ذلك ثعبان البحر. إذا كنت من مجبي الصيد البري للحيوانات هناك يمكنك زياره المكان في شهر سبتمبر وما بعده. 


4- بركان الطين: 

العديد من الزوار الذاهبون إلى اذربيجان قد لا يعرفون أن البلاد لديها أكبر عدد من البراكين الطينية في العالم. 350 بركان على وجه الدقة … واحد من اشهر المعروفين هو بركان جراسو Garasu الذي كان معروفا في قذف الطين أكثر من 1،000 متر في الهواء. وتسبب البراكين عندما تتراكم الغازات تحت الأرض وتدفع الطين عالية في الهواء في وضوح. ويقال إن البراكين الطينية الأولى التي اندلعت في أذربيجان قبل 25 مليون سنة، وزوار بركان Garasu كثيرا ما يقولون أنه يشبه سطح القمر. 

سوف تتفاجئ بروعه المكان اذا قمت بأتخاذ القرار بزيارته اثناء سفرك و السياحة في اذربيجان فهي مدينه رائعه حقا وتعتبر وجهه سياحية مميزة لن تندم على زيارتها.


5-متحف مركز حيدر علييف 

خلافاً عن أنه من أحد المتاحف الهامة, يعتبر مركز حيدر علييف من التحف المعمارية الحديثة ذات المظهر المعاصر مع التقدم الحضاري وصُمم بواسطة المرأة العراقية زها حديد, كما أن مركز حيدر علييف من الأماكن المتميزة التي من الممكن زيارتها في باكو بأذربيجان. 


6-متنزه جوبوستان الوطني

من المتاحف الطبيعية الذي يعود تاريخها إلى العصور ما قبل التاريخ ويقع في العاصمة باكو ويعتبر من أهم المتاحف الطبيعية في أذربيجان لتاريخه العريق والمكان عبارة عن متحف صغير الحجم يوضح التفاصيل حول المتنزه والتاريخ الخاص بالمنطقة, ثم تتدرج إلى رؤية الرسومات والمخطوطات التاريخية التي تعود بالإنسان إلى أكثر من 100 ألف سنة ومنحوتاته تعود إلى العصر الجليدي. 


7-متحف أذربيجان السجاديّ

أحد المتاحف العالمية التي تضم المصنوعات اليدوّية التاريخية والمميزة وتصميم المبنى أقرب إلى شكل السجاد؛ وهذا سبب التسمية الغريبة للمتحف, ويعتبر من أهم الأماكن التي يقوم السياح بزيارتها عند التوجه إلى أذربيجان. 


8-بحيرة الجويجول –Lake Göygöl

أحد الوجهات الطبيعية الأكثر تميزاً في أذربيجان, وتعتبر من أقدم البحيرات تكوناً وتكون هذه البحيرة محاطة بالعديد من السياح؛ وهذه المنطقة جاذبة للسياح وحتى السكان المحليين, كما أن البحيرة تكونت قبل ألف عامٍ وتغنى بهذه البحيرة الشعراء الأذربيجانيين. 


9-برج العذراء – Maiden Tower 

يقع في مدينة باكو العاصمة لأذربيجان, ويدعى أيضاً ببرج مايدين, وقد انتهى بناء البرج في القرن الحادي عشر, وأُفتتح في القرن الثاني عشر, وبعض الروايات تناقشت في سبب التسمية, وقد أجمع البعض على أنه سُمي بهذا الأسم لأنه البرج الوحيد الذي لم يقم أي جيش أجنبي بالغزو عليه وإحتلاله, وهو من المشاهد التي يجب التوجه إليها حالما تصل إلى أذربيجان. 


10-قرية الخينالوج – Khinalug Village 

من لا يعشق الريف الأخضر ذو الطبيعة الصافية, حيث يمكنك إيجاد إصطفاء الذهن وراحة البال دون مشاغل وتفكير, عند وصولك إلى أذربيجان؛ تستطيع التوجه مباشرةٍ بعد مشاهدة وجهاتك السياحية الأخرى إلى قرية الخينالوج – Khinalug, فهناك سيكون بمقدورك مشاهدة الطبيعة والشلالات, واللون الأخضر وهو يلامس السماء الزرقاء في الطبيعة الواسعة. 


11-عجلة فيريس – Ferris Wheel 

لبدأ الليالي الترفيهية, وقضاء الوقت الممتع أثناء الرحلة السياحية, يجب التوجه إلى عجلة فيريس, التي تضم العاب ترفيهية في غاية الروعة للسائحين, كما أنها تضم منظراً طبيعياً على المياه والمدينة مباشرةٍ, وتقع في مدينة باكو العاصمة, وتعتبر ذات إطلالة أكثر من رائعة مثل العجلة الدوارة في لندن. 


12-ملاهي كابالاند – Qabaland 

إن كنت في سياحة عائلية في أذربيجان من اللازم أن تتوجه إلى مدينة ملاهي كابالاند فهي تعتبر أكثر الأماكن تميزاً للعائلات والأزواج وذات أجواء حيوية وروح مميزة وعلى وجه الخصوص أثناء الليل حسب آراء السياح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.