محليات

وقفة احتجاجية في النقب ضد ظاهرة قتل الفتيات

نظمت جمعيات نسوية وحقوقية قبل قليل وقفة احتجاجية ضد جرائم قتل الفتيات في النقب وذلك على مفترق السقاطي قرب مدينة رهط بالنقب.


ورفع المشاركون شعارات منددة باعمال القتل خاصة مقتل الفتاتين حنان البحيري وبراءة الشربجي، ودعون إلى محاربة العنف وجرائم قتل النساء. 


وفي لقاء الشمس مع امل النصاصرة مديرة جمعية سدرة قالت:

"نظمنا هذه الوقفة لنعبر عن رفضنا الكلي لهذا السلوك الوحشي والإجرامي، كما ندعو إلى اتخاذ خطط عملية وفعلية لحماية الفتيات والنساء العربيات في النقب وانتشالهن من دائرة العنف والقتل والإجرام. ونطالب بالتحرك الفوري والخروج عن الصمت لوقف القتل وتجريمه، وعدم انتظار الجريمة القادمة".


واضافت: "ننظم وقفة احتجاجية الآن بهدف ايقاف المهزلة بحق النساء وقتلهن، واخفاء ذلك وعدم التوصل الى الجناة، واقفال الملفات. علما ان الجرائم تكون واضحة لكن تخفى ادلة واثباتات بشكل مقصود، يجب تسميع الصوت بكافة الامكانيات لوقف القتل المشرع تحت ما يسمى شرف العائلة. للاسف عدد الرجال الذين يشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية قليل".


وتابعت: "تتفاقم هذه الظاهرة في النقب، وهناك ازدياد بقتل النساء، حيث تختطف الفتاة وتخفى ثم تقتل وتخفى جثتها احيانًا. العادات والتقاليد كما يبدو اقوى منا وهي التي تتحكم في الامور لكن على المؤسسات الرسمية ان تتحرك ازاء هذا الموضوع".


واردفت: "سننظم وقفات ونشاطات اخرى لوقف حد لهذه الظاهرة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.