محليات

حسام ابو بكر للشمس: "نصف العائلات العربية لم تفعّل بعد برنامج توفير الاولاد الذي ينتهي نهاية الشهر الحالي"

ما زال عدد كبير من العائلات العربية لم تفعل برنامج توفير الاولاد، والذي اقرته الحكومة بمشاركة وزارة المالية، والذي يقضي بتوفير مبلغ خمسين شيكل شهري لكل طفل حتى جيل 18 عام او 21 بحسب ما يقرره الاهل، ويمكنهم حنى نهاية الشهر الجاري (ايار) اختيار صندوق التوفير الذي يلائمهم، عبر موقع التامين الوطني في الانترنت، او عبر التواصل هاتفيا مع التامين الوطني.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد حسام ابو بكر مدير التامين الوطني في فرع الناصرة الذي اشار ان 56% من العائلات العربية قررت بها الشأن، لكن هناك عائلات لم تختر بعد ولم تفعل برنامج توفير الاولاد، وعزا ذلك لعدة اسباب منها عدم ثقة الاهل او عدم اكتراث او الاتكال بان مكتب التامين هو الذي سيختار، او عدم القرار بالنسبة لصندوق التوفير، وقال: "المطلوب من كل عائلة ان تقرر لانه شأن شخصي، وهناك العديد من البرامج وبرامج شرعية لمن لا يريد دفع فوائد".  


واضاف: "قضية مبلغ ال50 شيكل التي تمنح لكل ولد امر مفروغ منه، وعدم الاختيار يعني اختيار عشوائي من قبل وزارة المالية، وحينها ستخسر العائلة امكانية اختيار صندوق توفير ملائم، لان اختيار مكتب التأمين الوطني سيتم بناء على توزيع بشكل عشوائي".


ونوه الى انهم تمكنوا من الوصول الى نصف العائلات العربية مقارنة بالمعدل العام وهذا امر ايجابي.


هذا وناشد العائلات باهمية تفعيل برنامج التوفير عبر الدخول الى موقع التامين والعملية هناك سهلة جدا وبالامكان التواصل مع مكتب التامين الوطني لاي استفسار، وللعلم فالحديث يدور عن 3 ملايين طفل اصحاب حق توفير.


للاستماع للقاء لكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.