محليات

العليا تقرر اخلاء مجمع الامونيا نهاية تموز ولجنة وزارية تقرر نقله للجنوب

قررت المحكمة العليا مؤخرًا اخلاء مجمع الامونيا نهاية شهر تموز، فيما قررت لجنة وزارية خاصة نقله الى الجنوب، حول حقيقة هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامية جميلة واكيم هردل التي قالت:


"هذا انجاز جزئي كما يبدو لا يوجد حل نهائي، لكن الانجاز المهم هو قرار اغلاق نهائي للخزان، وقرار العليا يدل على رفضها للاستئناف الذي قدم بابقاء المجمع، وذكرت المحكمة في قرارها انه مضر لكن اخذت بعين الاعتبار موضوع ظروف العمال لذا مددت اغلاقه حتى نهاية تموز". 


واضافت: "الخزان يحوي 360 طن وكما يبدو لن ينجحوا بافراغ كل هذه الكمية، لذا مدد اخلائه ايضًا، والحكومة بدات تفحص بدائل لهاذ الموضوع، ونشرت مناقصة لاقتراحات لتقديم بدائل، ويوم امس خلال جلسة الحكومة اقر قرار بناء مصنع امونيا في الجنوب، وحاليًا ستدخل كمية اقل من الامونيا، وستدخل 4 او 5 سفن لخليج حيفا وسنقل الامونيا بانابيب لكن ايضا الانابيب خطرة خاصة بحالة حرب وهذا لن يزيل الخطر".


وتابعت: "من شهر شباط ونحن نسمع عن اغلاق مصانع واقالة عمال لكن حتى الآن لم ينفذ هذا، وبالنسبة لموضوع نقله الى لجنوب فالحديث يدور عن اقامة مصنع انتاج امونيا، حينها لن يكون خزان والمصنع سينتج كميات بشكل يومي بحسب طلب المصانع دون حاجة لاي سفن وهذا سيكون اقل خطورة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.