صحة

كأس من الحليب يساعد على عدم الشعور بالجوع لـ 5 ساعات


حث الدكتور أحمد هاكان، عميد كلية الطب بجامعة دوملو بينار بولاية كوتاهية التركية، صائمي شهر رمضان المبارك على تناول الحليب واللبن "العيران" بكثرة خلال وجبتي الإفطار والسحور، ووصفهما بـ"مشروبات رمضان التي لا يُستغنى عنها".


وفي حديث لـه أوضح هاكان أن الحليب ومشتقاته لا تشكل أهمية للأطفال فحسب؛ بل تتمتع بفوائد كبيرة للكبار أيضاً، لكون الحليب أحد أبرز المصادر الغذائية الأساسية للإنسان بمختلف أعماره.

وأشار إلى ضرورة تناول لترا من الحليب يومياً على الأقل، مؤكدا أنه مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وفي نفس الوقت سائل ضروري جدا للإنسان.


وأضاف: "الحليب أيضا يحوي على كمية وافرة من الكالسيوم؛ الذي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للعظام، ونحتاجه بوفرة خلال أيام الصوم".

الطبيب التركي لفت أيضا إلى أن شرب كأس من الحليب، على السحور في شهر رمضان المبارك، يساعد على عدم شعور الإنسان بالجوع، لمدة 5 ساعات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.