صحة

الحبل السري سينقذ اطفالكم في المستقبل فاحتفظوا به

من المعروف ان وظيفة الحبل السري هي تعزيز الرابط الفيزيولوجي بين الأم وجنينها، لكن تعدى دور الحبل السري الى ما هو ابعد من ذلك، بحيث اصبح يشكل اداة هامة يمكن ان تنقذ الطفل نفسه مستقبلا او اشخاص آخرين من امراض خبيثة، لذا اصبح من الهام عدم القائه بل الاحتفاظ به.



والحديث يدور بشكل خاص عن دم الحبل السري الذي يحتوي على خلايا جذعية يُحتمل أن تكون سبباً لإنقاذ حياة الفرد في المستقبل، ويجب التنويه الى أن الخلايا الجذعية تنمو في الأوعية الدموية والأعضاء والأنسجة، كما يمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض المرتبطة بالدم مثل سرطان الدم وأنواع أخرى من السرطان فضلاً عن الأمراض التي تضر جهاز المناعة.


تخزين دم الحبل السري أو Cord blood banking، هي عملية الاحتفاظ بدم الحبل السري والمشيمة أو placenta الخاصة بالأطفال حديثي الولادة وتخزينهما للاستخدام الطبي في المستقبل. 


وباستطاعة الأهل التبرّع بدم الحبل السري الى بنك عام لكي يستفيد منه أي شخص يحتاج اليه، أو يمكنهم الاحتفاظ به في بنك خاص لتخزينه لاستخدامه من قبل العائلة. 


والملفت أن عدد البالغين الذين يخضعون لعملية زرع دم الحبل السري يزداد، إضافة الى أن بعضاً منهم قد يخضع للعملية مرتين للحصول على العدد الكافي من الخلايا الجذعية.


واعتبارا من نهاية عام 2015، تمّ شحن أكثر من 45 ألف وحدة من دم الحبل السري لزرعها لأشخاص في جميع أنحاء العالم.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.