محليات

المحامي رضا جابر للشمس: "40% من السجناء الجنائيين يعودون للعنف والسلوك الجنائي بعد الافراج عنهم"

اقيم يوم امس في بلدة كفرقاسم مؤتمر بمبادرة من مركز امان؛ المركز العربي لمكافحة العنف لمناقشة سبل الحد من العنف، عبر منع الجناة المفرج عنهم من العودة الى العنف والجريمة، وتأهيل السجناء الجنائيين، للانخراط بنشاطات لتوعية الغيرحول خطورة العنف.


كما يهدف المؤتمر الى كشف الية العمل المطروحة في القوانين المختلفة لمواجهة حوادث العنف في الاطر الرسمية التي من شانها ان تسعى الى محاربة العنف بكل اشكاله، بهدف توفير اجواء امنة ومستقرة في البلدة.  


تحدثت الشمس مع المحامي رضا جابر من مركز امان؛ الذي قال انهم بصدد تنظيم نشاطات تهدف الى توعية السجين الجنائي المفرج عنه لخطورة العنف والجريمة، في محاوله لردعه وعدم ارتكابه لها مرة اخرى بعد الإفراج عنه، عبر وسائل جديدة ومبتكرة، مشيرًا الى ان ما نسبته 40% من السجناء الجنائيين المفرج عنهم يعودون للجريمة والعنف مرة اخرى، وانهم يعملون في مركز امان الى عدم عودة هؤلاء لارتكاب اعمال جنائية.


ولفت الى ان بعض السجناء المفرج عنهم بامكانهم العمل على وضح حد للجناة، اذ انهم يمكن ان ينخرطوا ويوعوا آخرين الى ان الجريمة في نهاية المطاف يمكن ان تؤول الى مآلات في غنى عنها.


وحول سلطة تأهيل السجناء قال انه لا يعول عليها وانه لايرى لها اي تأثير على السجناء الجنائيين.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.