فلسطيني

فدوى البرغوثي توضح للشمس سبب اعتصامها داخل ضريح ياسر عرفات ليوم كامل

ما يزال الوضع الصحي للأسير مروان البرغوثي مجهولا، سوى ما يتداوله الاعلام العبري عنه، وقد تحدثت الشمس مع المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير القيادي مروان البرغوثي، التي لفتت الى ان المعلومات التي تستتقيها حول وضع زوجها مروان البرغوثي هي من الإعلام العبري فقط، اذ ان الزيارات ممنوعة من قبل مصلحة السجون للأسرى.


وقالت انه ومع دخول الأسير مروان البرغوثي يومه ال39 للاضراب، فانه سمح بلقائه مرتين فقط خلال فترة الإضراب، الاولى كانت في اليوم ال25 للاضراب حث زاره مندوبو الصليب الاحمر، والثانية في اليوم ال28 حين زاره المحامي، الذي اشار حينذاك انه يتمتع بمعنويات عالية، وما عدا ذلك لا علم لنا عن وضعه الصحي الا ما يتناقله الإعلام العبري. 


واشارت الى ان الأسير مروان البرغوثي معزول حاليًا في سجن الجلمة.


وحول قضية اعتصامها داخل ضريح ياسر عرفات اوضحت للشمس انها اعتصمت لمدة 24 ساعة، وكانت تهدف من وراء ذلك الى ايصال رسالة تذكير لكل مسؤول بمسوؤلياته تجاه الأسرى، وتقصد بذلك القيادة والسلطة الفلسطينية والفصائل المختلفة وكذلك المؤسسات الحقوقية والدولية، بضرورة التحرك العاجل للعمل لاجل قضية الاسرى، وتلبية مطالبهم، ولا تعفي اي احد من مسؤولياته وتقصيره، منوهة ان هناك من حاول الاعتصام معها لكنهم منعوا خوفا من الفوضى.


واضافت: "الأسرى سجلوا صمودا اسطوريًا، اذ انه يعد اطول اضراب جماعي في تاريخ الأسرى حتى الآن". 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.