سيارات

تويوتا تبدأ بصناعة سيارتها الطائرة

افاد موقع auto.vesti.ru المتخصص بعالم السيارات وجديدها ان شركة تويوتا اليابانية تنوي توظيف نحو 350 ألف دولار في مشروع Skydrive لبناء سيارة طائرة بحلول عام 2019.    


وبحسب ما أورده موقع The Nikkey Asian Review، فإن تمويل هذا المشروع تم بشكل شخصي من بعض القائمين على الشركة، من خلال أموال تم جمعها عن طريق الإنترنت عام 2012. 

واقترح العاملون على المشروع بناء مركبة بمقعد واحد، طولها نحو 3 أمتار وعرضها 1.3 متر، بثلاث عجلات. وسيكون بإمكان السيارة Skydrive التحليق على ارتفاع يصل إلى 10 أمتار، بواسطة أربع مراوح مركبة في مستو أفقي، على غرار بعض الدرونات. ومن المفترض أن تبلغ السرعة القصوى للسيارة عند سيرها على الطرق 100 كيلومتر/ الساعة.

ويمثل تحقيق استقرار المركبة أثناء الطيران أهم التحديات التي تواجه فريق تطوير الجهاز في الوقت الراهن.

وفي مقطع دعائي لـSkydrive، أظهرت اللقطات هبوط المركبة بالقرب من الملعب الرئيسي لأولمبياد 2020 في طوكيو، في أثناء مراسم الافتتاح، ثم دخولها أرض الملعب، ثم عودتها للتحليق من جديد ليقوم قائدها بإيقاد شعلة الألعاب الأولمبية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.