محليات

غيداء ريناوي تستقيل من إدارة "إنجاز"

أعلنت السيدة غيداء ريناوي-زعبي خبر استقالتها من إدارة "إنجاز" المركز المهني لتطوير سلطات الحكم المحلي العربية في البلاد، الأسبوع الماضي، من خلال منشور عبر الصفحة الرسمية للمركز على "فيسبوك". حيث ذكرت في إعلانها أنها مستمرة في أداء مهامها حتى نهاية العام الجاري 2017 لتتفرغ بعدها للعمل في مجال جماهيري آخر، حسبما أشارت..


وصلتنا، اليوم، رسالة توضيحيّة من ريناوي-زعبي توضح من خلالها أنها تلقت - منذ أن تم نشر الخبر- إتصالات عديدة من جهات رسمية محلية وقطرية بالإضافة لجهات إعلامية تسألها عن حقيقة نيتها بالترشح للدورة المقبلة في انتخابات رئاسة بلدية الناصرة، وهل تخطط لتكون أول رئيسة بلدية للمدينة؟ 


قالت غيداء في رسالتها: "قبل كل شيء أشكر جميع من بادر وتساءل عن سبب مغادرتي إنجاز نهاية العام، وكل الأصدقاء والصديقات الذين تمنوا لي التوفيق في الآتِ. وأؤكد ما سبق وأعلنته، الأسبوع الماضي، عن استعدادي لخوض "مغامرة" جديدة في حياتي المهنية وهو ما سأعلن تفاصيله لاحقًا وفي الوقت المناسب، لكنني أود توضيح حقيقة أن لا نيّة لي بالترشح لرئاسة بلدية الناصرة في الدورة المقبلة كما يعتقد البعض فهذا ليس ضمن الخطة التي أرسمها لمساري المهني في السنوات المقبلة."


تابعت : "لا يمكن أن أنكر سعادتي الكبيرة بأن في هذه المدينة أشخاصًا مؤمنين بقدرة النساء على قيادة سلطة محلية مركزية كالتي في الناصرة، فهذه خطوة لا تعتبر من ضمن المفهوم ضمنًا إنما هي إشارة على حدوث تغيير اجتماعي – وإن كان بسيطًا لكنه موجود - متعلق بالنظرة السائدة للدور النسائي القيادي والسياسي."

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.