محليات

مواطنون من البعنة يشكون للشمس مياه شرب ملوثة صفراء اللون ومليئة بالحشرات

فوجئ عدد من اهالي بلدة البعنة بوجود مياه شرب صفراء اللون وملوثة ومليئة بالحشرات، مما اضطرهم لشراء مياه شرب من المحال التجارية، وقد تحدثت الشمس مع احدى المواطنات هناك وهي جميلة بكري التي قالت:


"المياه ومنذ قرابة 3 اسابيع تنزل من صنابير المياه في البيت صفراء اللون ملوثة وبها ديدان وحشرات اخرى، ومنظرها مقزز، وقد توجهت الى مسؤول المياه في المجلس المحلي، الذي حاول مساعدتي لكن دون جدوى، وفوجئ بعدم وجود خزان مياه في بيتي".   


واضافت ان هذه الظاهرة يواجهها مواطنون آخرون في البلدة، ولديها ابناء تزوجوا منذ مدة قصيرة.


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع مصطفى ابو ريا مسؤول اتحاد مياه الجليل الذي قال:

"اعلنا لكل الاهالي ان المياه تعاني من خلل وتغيرت تركيبتها، لان شركة مكوروت اضافت مياه محلاة وهي تسبب تغير في اللون بسبب الصدأ، وهو الذي يسبب تغير اللون، وزارة الصحة امرتنا باستدعاء المختبر لاجراء اللازم، وقالوا ان الحل هو تنظيف جميع الانابيب، وقالوا ان المياه غير مضرة".


ولفت الى انه طلب من مسؤول المياه فحص المياه في بيت المواطنة جميلة وذهب وعاد وقال ان المياه صافية، وقد اخبرنا جميع المواطنين عدم استعمال المياه اذا كانت متغيرة اللون او شكوك بانها ملوثة، ونحن نعالج هذه المشكلة وبحال توجه الينا اي مواطن فنحن نعالج مشكلته مباشرة، ونحن يهمنا مصلحة وسلامة المواطنين.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.