محليات

د. اسعد محاجنة مفتش الرياضيات يتحدث للشمس عن حقيقة تسريب نموذج بجروت الرياضيات

اعلن يوم امس كمال عطيله الناطق بلسان الوزارة للوسط العربي ان وزارة التعليم الغت نموذج رقم 35381 لبجروت الرياضيات كذلك النموذج المقابل له رقم 35802 و-312 بسبب تسريب الامتحان فيما ارسلت الوزارة نماذج بديله للمدارس.


وقد امتحن نحو 70 الف طالب في هذا الامتحان وهو بمستوى 3 وحدات، وتمكنت الوزارة من معرفة وتحديد مكان التسريب وستقوم بمعالجة الموضوع. 


وقد تحدثت الشمس مع د. اسعد محاجنة مفتش الرياضيات حول حقيقة هذا الموضوع وظاهرة تسريب الامتحانات، فاعرب عن ألمه لهذه الظاهرة التي اصبحت منتشرة مؤخرًا وبخاصة في المدارس العربية، وحول المكان او المدرسة التي جرى تسريب النموذج فيها قال انها من مسؤولية وزارة المعارف وهي التي يجب ان تعرف المكان والمصدر، وتعمل على الاجراءات المناسبة.


وقال ان قرابة 160 الف طالب قدموا الامتحان، وبالنسبة لكيفية وصول النماذج فهي ترسل من قبل وزراة المعارف عن طريق وسيط الى المدرسة مباشرة، وهناك تسلم النماذج بخزنة مغلقة، وحين وصولها الى المدرسة فإن المسؤولية تقع على عاتق المدرسة وامانتها.


ونوه الى النموذج الذي سرب هو نموذج 802 وحين بلغنا هذا الموضوع ارسلنا نموذجًا بديلًا للمدارس.


واضاف خلال حديثه مع الشمس ان الطلاب الذين يقدمون مواضيع ب 5 وحدات ويقبلون للجامعات المختلفة، هم الاقل تسربا من الطلاب الذين يقدمون وحدات بعدد اقل، كما ان الطلاب ذوي ال5 وحدات يُكشفون لطرق حل كثيرة تساعدهم على اجتياز الامتحانات، والتعامل مع اي مادة.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.