عالمي

تركيا تهدم نادي "رينا" الذي شهد هجوما داميا ليلة رأس السنة


بدأت الإثنين، أعمال هدم نادي "رينا" في إسطنبول الذي كان قد تعرض لهجوم شنه مسلح من تنظيم "داعش" ليلة رأس السنة 2017 مستهدفا المحتفلين فيه.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن مصادر بالشركة التي تعهدت بهدم النادي، أنه سيتم الانتهاء إلى حد كبير من عملية الهدم خلال ساعة، دون توضيح السبب لهذا التحرك، وفقا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط"، الإثنين.

ووقع هجوم إسطنبول خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 1 يناير/كانون الثاني 2017 في مطعم "رينا" في حي أورطاكوي بمنطقة بشكطاش، في مدينة إسطنبول، حيث قام مسلح بقتل 39 وجرح 69 آخرين باستخدام رشاش.

جدير بالذكر أن الادعاء التركي يطالب بعقوبة السجن مدى الحياة لمنفذ الهجوم الذي ألقي القبض عليه بعد الهجوم بأيام.

كانت المرحومة ليان تواجدت برفقة 3 من صديقاتها وجميعهن من الطيرة في مكان العملية الإرهابية، حيث أسفرت العملية عن مصرع ليان متأثرة بجراحها فيما أصيبت شابة اخرى بإصابات متوسطة جراء اصابتها بعيار ناري في قدمها وذراعها، أما الشابة الثالثة فأصيبت باصابات طفيفة، فيما لم تصب الشابة الرابعة بأذى ونجت من الحادث .


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.